الأخبار المحلية

العثور على مقبرة في الرقة تضم رفات 200 شخصاَ ممن أعدمهم "داعش"

03.07.2019 | 18:40

عثر فريق محلي متخصص على مقبرة جماعية في الرقة، تضم 200 جثة على الاقل، ممن أعدمهم تنظيم "داعش" خلال فترة سيطرته على المدينة. .

ونقلت وكالة "ٍسانا" عن مدير صحة الرقة جمال العيسى قوله، ان المقبرة تضم رفات عشرات الضحايا عثر عليها قرب قرية فخيخة على مدخل مدينة الرقة الجنوبي

واشار الى ان الجثث هم ضحايا لتنظيم "داعش"  خلال فترة سيطرته على مدينة الرقة.

من جانبها تناقلت وسائل اعلام تصريحات لمسؤول فريق الاستجابة الأولية في الرقة ياسر الخميس ، بأنه تم العثور، من قبل فريق محلي متخصص بشمال سوريا، على مقبرة جماعية تضم 200 جثة على الاقل في مدينة الرقة، يعتقد ان من بينهم ضحايا لتنظيم "داعش".

وتم في وقت سابق من العام الجاري، اكتشاف مقبرة تضم نحو 3500 جثة على مشارف مدينة الرقة.

وعثرت قوات "قسد" سابقاَ على سلسلة مقابر جماعية بعد معاركها مع تنظيم "داعش" واستعادتها المناطق التي كانت تحت سيطرته في شمال سوريا ومنها الرقة عام 2017.

 وكان تنظيم "داعش" يطبق عقوبات صارمة بحق كل من يخالف أحكامه أو يعارضه ،  في المناطق التي كانت خاضعة تحت سيطرته بالشمال السوري، حيث لجأ الى القتل والاعدامات الميدانية من اطلاق النار او قطع الرأس.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.