أخبار العالم

"داعش" يتبنى تفجيراً في اليمن يودي بحياة 25 شخصاً

15.05.2016 | 16:11

قالت مصادر أمنية وطبية محلية يمنية، يوم الأحد، إن عدد قتلى التفجير الانتحاري الذي تبناه "داعش" واستهدف مجندين جددا في مجمع أمني بمدينة المكلا اليمنية، ارتفع إلى 41 قتيلا وأكثر من 60 جريحا

ونقلت وكالة (رويترز) عن المصادر، دون أن تسمها، قولها إن مستشفيات المدينة تعالج أيضا 25 جريحا على الأقل أصيبوا في الهجوم.

ويعتبر هذا التفجير الثاني الذي تشهده مدينة مكلا التي كانت معقلا لتنظيم "القاعدة" قبل أن تتمكن حملة للجيش الشهر الماضي من طرد مقاتلي التنظيم.

ونقلت وكالة "أعماق" المقربة من "داعش"، بياناً للتنظيم جاء فيه إن "استشهاديا" فجر نفسه في مبنى تابع لقوات الأمن.

وقال البيان إن أحد أعضاء التنظيم "قام بتفجير حزامه الناسف وسط تجمع لمرتدي عناصر الأمن داخل مبنى(النجدة) في منطقة (فوة) بمدينة المكلا مما أسفر عن هلاك نحو 40 مرتدا وإصابة العشرات."
وظهر "داعش" في اليمن العام الماضي، ونفذ عدة هجمات انتحارية، استهدفت مختلف أطراف الصراع هناك، بعد أن كان تنظيم "القاعدة" يسعى لبسط سيطرته على الساحل الجنوبي للبلاد، في ظل الصراع.

وأعلن الجيش الأمريكي الأسبوع الماضي أنه نشر عددا قليلا من جنوده في اليمن للمساعدة في قتال تنظيم "القاعدة" في أول تواجد لقوات أمريكية في البلاد منذ أن سيطر الحوثيون على العاصمة لكن الحملة الأمريكية لمهاجمة أعضاء التنظيم بطائرات بدون طيار استمرت بلا هوادة أثناء الحرب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.