الأخبار المحلية

مسيرة اسرائيلية تستهدف هدفا في ريف دمشق.. وتحذيرات لماهر الأسد

30.09.2024 | 12:49

افاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن تنفيذ مسيّرة إسرائيلية ضربة جوية على هدف مجهول حتى اللحظة في المنطقة الواقعة بين الديماس وقرى الأسد شمال غربي العاصمة دمشق على طريق دمشق – بيروت.

وقال المرصد إن الهجوم بالمسيرة تزامن مع انطلاق مضادات الدفاعات الجوية في محاولة للتصدي للمسيّرة الإسرائيلية، ولم يعلم حتى اللحظة ما إذا كان الاستهداف لاغتيال شخصية أو لموقع في المنطقة، ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية.

و استهدفت مسيرة إسرائيلية بصواريخ شديدة الانفجار الاحد فيلا للفرقة الرابعة، قرب بلدة يعفور في ريف دمشق، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن الفيلا كان يتردد إليها قيادات في حزب الله والحرس الثوري الإيراني.

ويترأس الفرقة الرابعة اللواء ماهر الأسد والذي يعتبر من أهم شخصيات الجناح الإيراني في سورية والمقرب من “حزب الله” اللبناني.

وعلم المرصد السوري من مصادر موثوقة، أن رسائل تحذيرية وصلت إلى ماهر الأسد في حال نقل السلاح من مخزون الفرقة الرابعة إلى لبنان سيكون ضمن بنك أهداف الضربات الإسرائيلية.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2024، 89 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 72 منها جوية و 17 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 161 هدفاً ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

 

سيريانيوز


TAG:

لافروف: انشطة امريكا تعرقل جهود تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاحد، الولايات المتحدة الأمريكية، بعرقلة عملية تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا، فيما دعا التنظيمات الكردية بسوريا الى النأي عن الارهاب والعيش ضمن الدولة السورية.

محافظ دمشق يبحث مع مسؤول اممي التعاون لتوفير احتياجات الوافدين اللبنانيين

التقى محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي، اليوم الاثنين، برئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سوريا غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وتم بحث التعاون لتوفير مستلزمات واحتياجات الوافدين اللبنانيين الى دمشق، الذين هربوا من الهجوم الاسرائيلي.