أخبار العالم

أوكرانيا تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

17.12.2021 | 13:21

أعلنت أوكرانيا الخميس اعترافها بالقدس المحتلة، عاصمة لإسرائيل، وبأنها تعتزم افتتاح مكتب سفارة في المدينة العام المقبل.

وقالت صحيفة يسرائيل هايوم العبرية، بأن أوكرانيا أعلنت اعترافها بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، وذلك بمناسبة مرور 30 عاما على بدء العلاقات بين إسرائيل وأوكرانيا.

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن أوكرانيا ستفتح مقرا لها في القدس المحتلة، على أن يكون هذا المكتب مسؤولا عن تعزيز العلاقات التجارية والتكنولوجية بين البلدين.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس الاوكراني فلاديمير زيلينسكي قال في وقت سابق إن إسرائيل نموذجا يحتذى به للشعب الأوكراني.

يشار الى ان أوكرانيا ستكون الدولة الخامسة التي تفتح سفارة بالقدس بعد الولايات المتحدة الأمريكية وغواتيمالا وكوسوفو وهندوراس.

 

سيريانيوز


TAG:

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.