الأخبار المحلية

سوريا و إيران توقعان اتفاقية لتوليد الطاقة الكهربائية في حمص

07.09.2019 | 20:24

وقعت سوريا اتفاقية مع شركة ايرانية، لتوليد الطاقة الكهربائية في إحدى المناطق الواقعة بين حمص وحسياء بطاقة إنتاجية مبدئية 5 ميغاواط..

وذكرت صحف ووسائل اعلام محلية ان الاتفاق تم بين الشركة الدولية للتقنيات التعليمية السورية وشركة "نوفن" الإيرانية المختصة بإنتاج الطاقة الكهربائية، ضمن الجناح الإيراني في معرض دمشق الدولي.

وقال مدير عام الشركة الدولية للتقنيات التعليمية رامي خوري، ان  دراسة المشروع ستكون جاهزة خلال ستة أشهر.

بدوره أشار علي أميري مدير شركة "نوفن"، إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار الاتفاقيات الموقعة بين الجانب السوري والإيراني للمساهمة في عملية إعادة الإعمار.

وكانت الحكومة السورية أعلنت أن الاولوية في عملية اعادة اعمار البلاد ستكون للدول الحليفة التي ساعدتها في حربها ضد الإرهاب مثل روسيا وإيران.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة على إبرام اتفاقية بين إيران وسوريا لتصدير زيت الزيتون السوري إلى إيران بكمية قد تصل إلى 5 آلاف طن سنوياً.

يذكر أن فعاليات الدورة 61 لمعرض دمشق الدولي شهد توقيع العديد من الاتفاقيات  والعقود والتفاهمات بين سوريا والشركات المشاركة ورجال الأعمال الأجانب والعرب لتسويق المنتجات السورية خارجيا وداخلياَ.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.