الأخبار المحلية

سوريا و إيران توقعان اتفاقية لتوليد الطاقة الكهربائية في حمص

07.09.2019 | 20:24

وقعت سوريا اتفاقية مع شركة ايرانية، لتوليد الطاقة الكهربائية في إحدى المناطق الواقعة بين حمص وحسياء بطاقة إنتاجية مبدئية 5 ميغاواط..

وذكرت صحف ووسائل اعلام محلية ان الاتفاق تم بين الشركة الدولية للتقنيات التعليمية السورية وشركة "نوفن" الإيرانية المختصة بإنتاج الطاقة الكهربائية، ضمن الجناح الإيراني في معرض دمشق الدولي.

وقال مدير عام الشركة الدولية للتقنيات التعليمية رامي خوري، ان  دراسة المشروع ستكون جاهزة خلال ستة أشهر.

بدوره أشار علي أميري مدير شركة "نوفن"، إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار الاتفاقيات الموقعة بين الجانب السوري والإيراني للمساهمة في عملية إعادة الإعمار.

وكانت الحكومة السورية أعلنت أن الاولوية في عملية اعادة اعمار البلاد ستكون للدول الحليفة التي ساعدتها في حربها ضد الإرهاب مثل روسيا وإيران.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة على إبرام اتفاقية بين إيران وسوريا لتصدير زيت الزيتون السوري إلى إيران بكمية قد تصل إلى 5 آلاف طن سنوياً.

يذكر أن فعاليات الدورة 61 لمعرض دمشق الدولي شهد توقيع العديد من الاتفاقيات  والعقود والتفاهمات بين سوريا والشركات المشاركة ورجال الأعمال الأجانب والعرب لتسويق المنتجات السورية خارجيا وداخلياَ.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".