الأخبار المحلية

قرار بإقالة عميد كلية الطب البشري نبوغ العوا

15.09.2020 | 15:30

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قراراَ يقضي بتغيير عمداء عدد من الكليات وكان ابرز الأسماء تغيير عميد كلية الطب البشري نبوغ العوا.

وشمل التغيير عمداء عدد من الكليات منها كلية الطب البشري، الهندسة الميكانيكية والكهربائية، السياحة، الآداب والعلوم الإنسانية، العلوم، الزراعة، المعهد العالي للغات والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي.

وجاء هذا القرار عقب ايام على جدال جرى بين العوا وزير التربية دارم طباع، بخصوص قرار افتتاح المدارس في ظل انتشار فيروس "كورونا".

وتطور الامر الى مطالبة نقابة اطباء دمشق وزير التربية دارم طباع بتوجيه رسالة اعتذار بشان وصف الاطباء بـ"المهملين" في إجراءات الوقاية لمواجهة الوباء.

يذكر أن تعيينات عمداء الكليات تأتي وفق المادة /50/ من قانون تنظيم الجامعات رقم /6/ لعام 2006، إذ يعين عميد الكلية بقرار من الوزير لمدة سنتين قابلة للتجديد مرة واحدة من بين الأساتذة أو الأساتذة المساعدين في الكلية.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.