الأخبار المحلية

ضحايا بقصف دوما بريف دمشق وبزاعة بحلب.. وتواصل المعارك بالشيخ مسكين بدرعا

06.01.2016 | 14:25

سقط قتلى وجرحى, يوم الأربعاء, جراء قصف استهدف مدينة دوما بريف دمشق وقرية بزاعة بريف حلب, فيما تواصلت معارك في محيط مدينة الشيخ مسكين بريف درعا, وسط قصف جوي طال حي جوبر بدمشق.

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, أن "3 قتلى وعشرات المصابين سقطوا جراء قصف بالصواريخ العنقودية وقذائف الهاون طال وسط مدينة دوما بريف دمشق".

واندلعت, الثلاثاء, اشتباكات على أطراف حي جوبر بدمشق وعين ترما بريفها وذلك بعد أكثر من أسبوع من الهدوء النسبي في هذا القطاع, في وقت طال قصف صاروخي وبالقذائف الشيفونية وحرزما بمنطقة المرج بريف دمشق.

وأضافت المصادر أن "قصفا من الطائرات الحربية طال حي جوبر بدمشق وبلدات زبدين وعين ترما ومنطقة المرج بريفها ".

من ناحية أخرى, أشارت مصادر معارضة إلى أن"قتلى سقطوا جراء قصف جوي على قرية بزاعة في ريف حلب".

وفي ريف درعا, قالت مصادر معارضة إن "المعارك تواصلت بين الجيش النظامي ومقاتلي المعارضة في كتيبة النيران بمحيط الشيخ مسكين, وسط قصف روسي على المدينة".

ودارت معارك, يوم الثلاثاء, في مدينة الشيخ مسكين "الإستراتيجية" بالتزامن مع قصف جوي عليها, وعلى ابطع بريف درعا.

وبدأت منذ ما يقارب 10 أيام عملية عسكرية للجيش النظامي لاستعادة الشيخ مسكين, حيث تمكن من السيطرة على تل الهش ومعسكر اللواء 82 بالكامل, بحسب وكالة (سانا) الرسمية.

وتشهد أرياف حلب واللاذقية وحماة وحمص وحي جوبر بدمشق ومنطقة المرج ومدينة حرستا بريفها عمليات عسكرية برية للجيش النظامي والقوات الموالية له, بالتزامن مع دعم جوي روسي بدأ عملياته بسوريا منذ 30 أيلول الماضي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.