أخبار العالم

مؤكدا أنها مسألة وقت.. قائد شرطة لندن يتوقع هجمات ارهابية في بريطانيا

31.07.2016 | 18:07

توقع قائد شرطة لندن برنارد هوجان هاو ، يوم الأحد، إن حدوث هجمات مشابهة لتلك التي وقعت مؤخرا في أوربا "أمر مرجح بشكل كبير"، وهي مسألة وقت لا أكثر.

ونشرت صحيفة "ميل أون صنداي" تدوينة كتبها  وجان هاو على الانترنت، قال فيها "أشعر بهذا الخوف وأتفهمه وبصفتي الشرطي المسؤول عن منع مثل هذا الهجوم فأنا أعلم أنكم تريدون مني أن أطمأنكم. أخشى أنني لا أستطيع ذلك على الإطلاق."

وتابع "مستوى الخطر عند مرحلة ‘شديد‘ منذ عامين ولا يزال كما هو. ويعني هذا أن وقوع هجوم أمر مرجح بشكل كبير. يمكن القول إن الأمر يتعلق بمتى سيكون الهجوم وليس إن كان سيقع."
وأعلنت بريطانيا، في 29 أب 2014 رفع حالة التأهب في البلاد إلى ثاني أعلى مستوى، بسبب هجمات محتملة يجري التخطيط لها في سورية والعراق، وفقاً لما أعلنته وزيرة الداخلية البريطانية، تيريزا ماي.

وأقر هوجان-هاو بأن الناس في بريطانيا يزدادون قلقا من أن الدور قد يأتي عليهم.

ومن جهته، قال وزير الأمن الجديد بن والاس للصحيفة إنه اجتمع مع مالكي ومديري أكبر مراكز التسوق في البلاد لمناقشة خططهم الأمنية.

وأضاف "في ضوء الأحداث في ألمانيا وفرنسا تحرص الحكومة على تقديم الدعم المطلوب لمراكز التسوق والاستادات الرياضية حيث توجد حشود كبيرة."

وتعيش اوروبا مخاوف احتمال وقوع "هجمات ارهابية", وذلك على خلفية الهجمات الاخيرة التي شهدتها عدة دول اوروبية  كان اخرها  الهجوم على كنيسة شمال فرنسا , تتبناه تنظيم "داعش", وحادثة اطلاق النار داخل مركز تجاري في مدينة مالمو بالسويد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.