أخبار العالم

حلف شمال الأطلسي يعلق تدريباته في العراق بعد اغتيال سليماني

04.01.2020 | 23:08

أعلن حلف شمال الأطلسي يوم السبت تعليق مهمة التدريب في العراق بعد عملية اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني يوم الجمعة في بغداد.    

ونقلت وكالة رويترز عن ديلان وايت القائم بأعمال المتحدث باسم حلف شمال الأطلسي "سلامة أفرادنا في العراق أمر بالغ الأهمية... نواصل اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة. مهمة الحلف مستمرة، لكن أنشطة التدريب سيتم تعليقها مؤقتا". 

وفي سياق متصل، أعلنت قيادة العمليات في الجيش الألماني تعليق مهمات التدريب في العراق ، مبينة أن القرار إجراء احترازي لحماية الجنود الألمان بحسب ماذكر موقع دويتشه فيليه.   

كما أوضح الجيش الألماني "أن الولايات المتحدة وحلفاءها قد أوقفوا تدريب القوات العراقية بشكل مؤقت نتيجة التهديد المتزايد الذي تواجهه تلك الدول بعد الضربة الجوية الأمريكية".

بدوره قال ضابط ألماني في رسالة لنواب ألمان أنه " جرى تعليق تدريب قوات الأمن والقوات المسلحة العراقية في كافة أنحاء العراق بشكل مؤقت"  مضيفا أن "التوجيه ملزم لكل الدول الشريكة في عملية العزم الصلب في مواقع التدريبات بالعراق".

 ويتواجد عشرات الجنود الألمان في عدد من القواعد العسكرية العراقية ويقوم هؤلاء الجنود بتدريب القوات العراقية  على التصدي للهجمات بالأسلحة البيولوجية والكيماوية وتقديم الخدمات اللوجستية وتدريب القوات الفنية على تشييد المباني.   

 

سيريانيوز   

RELATED NEWS
    -