الاخبار السياسية

مجلس الأمن يدين تفجيرات السيدة زينب في ريف دمشق ويدعو لمحاسبة مرتكبيها

مجلس الأمن

02.02.2016 | 14:31

أدان مجلس الأمن الدولي، يوم الاثنين، التفجيرات التي وقعت في منطقة السيدة زينب بريف دمشق الأحد الماضي، وأدت إلى مقتل وجرح العشرات، والتي تبناها تنظيم "الدولة الإسلامية، .داعيا لمحاسبة مرتكبيها

وجاء في بيان للمجلس نقلته وسائل إعلام إن أعضاء مجلس الأمن الدولي ينقلون تعاطفهم وتعازيهم إلى أسر الضحايا والشعب السوري.

وأدان المجلس "الأثر السلبي الذي يتركه وجود تنظيم (داعش) وأيديولوجيته المتطرفة المتسمة بالعنف وأفعاله، على الاستقرار في سورية والدول المجاورة والمنطقة بأكملها، بالإضافة إلى الأثر الإنساني المدمر على المدنيين".

وجدد أعضاء المجلس "تأكيدهم أن الإرهاب بكل أشكاله ومظاهره يشكل تهديداً خطيراً على السلام والأمن الدوليين"، مشددين على "ضرورة تقديم المتورطين والمنظمين والممولين والراعين لهذه الأعمال الإرهابية المشجوبة إلى العدالة".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أدان التفجير في منطقة السيدة زينب، ورأى فيه حافزاً لحث الخطى نحو الحل السياسي في جنيف.

يشار إلى أن ثلاثة انفجارات وقعت عند كوع السودان في بلدة السيدة زينب بريف دمشق، يوم الأحد الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 70 شخص وجرح العشرات، حسب مصادر حقوقية، تلاها إعلان تنظيم "الدولة الإسلامية" تبنيه العملية في خبر نشره موقع التنظيم على الانترنت "أعماق".

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.