المنوعات

الفيلم السوري "عن الآباء والأبناء" مرشّح للأوسكار

10.02.2019 | 23:39

نجح الفيلم السوري "عن الاباء والابناء" الذي اخرجه طلال ديركي، في الوصول  إلى القائمة النهائية لجوائز "الأوسكار "2019، عن فئة الأفلام الوثائقية.

وهنأت الممثلة سلافة معمار على حسابها "تويتر" المخرج طلال ديركي على ترشيح فيلمه لجائزة الـ"أوسكار".

مبروك للمخرج السوري #طلال_ديركي ترشيح فيلم #عن_الآباء_والأبناء لجائزة #الأوسكار بإنتظار سماع أخبار حلوة ...
منفتخر فيك وبالتوفيق #SyrianDirector #Oscars #Syria #TalalDerki #SulafaMemar @talalderki pic.twitter.com/nwmhRaQgMw

— Sulafa Memar (@sulafamemar7) ٨ فبراير ٢٠١٩

 

وسبق ان اعلن المخرج طلال ديركي منذ اسابيع، عبر حسابه "فيسبوك"، ترشّح فيلمه "عن الآباء والأبناء" للقائمة النهائية لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم وثائقي طويل، للعام الثاني على التوالي.

والفيلم من إنتاج سوري ألماني لبناني مشترك، يتحدث خلال 99 دقيقة عن عائلة سورية انضم معيلها إلى "جبهة النصرة، وثم لحق به أطفاله، وأكبرهم عمره 13 عاماً.

 و يروي الفيلم المعاناة النفسية للسوريين في إدلب، بتفاصيل يومية لمدة عامين.

ويتمحور الفيلم حول الأطفال الذين يتغذون على مشاهد العنف، فضلاً عن مشاركتهم في التدريبات العسكرية، من أجل تحقيق حلم الأب في تأسيس "خلافة إسلامية".

إذ اضطر ديركي للعودة من أوروبا التي لجأ إليها بعد اندلاع الحرب إلى بلاده سوريا، لمرافقة أسرةٍ متشددة تعيش تحت حكم «داعش».

ويعتبر الفيلم أحد الأفلام الوثائقية النادرة الذي تم تصويره في المناطق الخاضعة لـ"داعش"، في سوريا، إذ اضطر ديركي للعودة من أوروبا التي لجأ إليها بعد الازمة السورية، لمرافقة أسرةٍ متشددة تعيش تحت حكم التنظيم.

وحاز الفيلم على جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان "صن دانس" السينمائي الدولي عام 2018، كما عرض في مهرجان الجونة السينمائي بمصر بدورته الثانية أيلول الماضي، لينال جائزتين " نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي طويل"، و"النجمة الفضية لأفضل فيلم وثائقي طويل".

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.