أخبار الرياضة

أتلتيكو مدريد يمطر شباك لاس بالماس بخماسية بيضاء بالدوري الاسباني

اتلتيكو مدريد

17.02.2024 | 19:09

 استعدّ أتلتيكو مدريد لموقعته مع إنتر الإيطالي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، باكتساحه ضيفه لاس بالماس 5-0 السبت، ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحسم أتلتيكو النتيجة لصالحه في الشوط الاول بهدفي ماركوس يورنتي (15 و20)، قبل أن يضيف ثلاثية في الثاني عبر الأرجنتيني أنخيل كوريا (47 و62 من ركلة جزاء) والبديل الهولندي ممفيس ديباي (87).

وحصل "كولتشونيروس" على جرعة ثقة بعد ثلاث مباريات لم يذق خلالها طعم الفوز في مختلف المسابقات وقبل زيارته ميلانو لمواجهة إنتر الثلاثاء في المسابقة القارية الأم.

وكان أتلتيكو تعادل أمام الجار اللدود ريال 1-1 في دربي العاصمة في المرحلة الثالثة والعشرين، وخسر في ذهاب نصف نهائي الكأس في أول هزيمة له على أرضه منذ أكثر من عام أمام بلباو 0-1، واتبعها بثانية أمام إشبيلية بالنتيجة ذاتها في المرحلة الماضية.

وتقدم أتلتيكو للمركز الثالث موقتا برصيد 51 نقطة، متساوياً مع برشلونة الذي يحلّ ضيفاً على سلتا فيغو في وقت لاحق. وبات نادي العاصمة يتأخر بفارق 10 نقاط عن جاره ريال المتصدر الذي يواجه مضيفه رايو فايكانو الأحد، و5 نقاط عن جيرونا الثاني، مفاجأة الموسم، الذي يحلّ ضيفاً على أتلتيك بلباو الإثنين في ختام منافسات هذه المرحلة.

مع بداية اللقاء، كان لاس بالماس الاخطر بعد تسديدة من خافيير مونيوس تصدى لها قائم الحارس السلوفيني يان أوبلاك (7)، إلا ان الاخطاء الساذجة لحارس ودفاع الفريق الضيف المهزوز عقدت من مهمته، ليستغل أتلتيكو تمريرة خاطئة من سيرخي كاردونا وكرة عرضية داخل المنطقة لكزها كوريا بكعب قدمه فاصطدمت باحد المدافعين ووصلت إلى يورنتي تابعها في مرمى الحارس ألفارو فايس (15).

ولم تكد تمضي 5 دقائق حتى ضاعف يورنتي النتيجة بعد عمل رائع من كوريا الذي انتزع الكرة من ساوول كوكو وتوغل داخل المنطقة ومررها إلى الإسباني سددها مباشرة بقدمه اليمنى في الشباك، في سادس أهدافه في الدوري هذا الموسم.

ورفع أتلتيكو غلته إلى ثلاثة أهداف بعد دقيقتين من صافرة بداية الشوط الثاني، بعدما تحوّل الممرر كوريا إلى هداف اثر استغلاله رأسية من كوكي وتردد الدفاع وتغطية المدافع ميكا مارمول للتسلل، ليسدد إلى يسار الحارس.

وأضاف كوريا الرابع من علامة الجزاء بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد (في ايه آر) لتأكيد خطأ من مارفين بارك على البرازيلي سامويل لينو (62).

واجرى المدرب سيميوني اربعة تغييرات دفعة واحدة، ابرزها دخول الارجنتيني رودريغو دي بول وديباي (بدلا من يورنتي) الذي اختتم المهرجان التهديفي بعد خطأ جديد وعمل جماعي رائع انهاه الهولندي بتسديدة صاروخية من مسافة قريبة (87).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.