علوم وتكنولوجيا

لهذا السبب تخطط "غوغل" و"آبل" لاستملاك أراضي في أميركا

08.05.2016 | 12:58

أكد رئيس إحدى الشركات العقارية في سان فرانسيسكو الأميركية، أن "غوغل" و"آبل"  تخططان لشراء مساحة كبيرة من الاراضي لتصنيع السيارات الذكية.

ونقل موقع صحيفة وول ستيريت جورنال عن الرئيس التنفيذي لشركة Hudson PacificProperties العقارية فيكتور كولمان، قوله إن "غوغل" و"آبل" تسعيان إلى استملاك أراضي بمساحة إجمالية تصل إلى 1.2 مليون قدم لسياراتهم ذاتية القيادة.

وتبلغ مساحة المركز الرئيسي قيد البناء لشركة "آبل" 2.8 مليون قدم مربع، بينما تبلغ مساحة مقر "غوغل" الرئيسي 4.8 مليون قدم مربع، بالإضافة إلى عدة ملايين الأقدام من المساحة التي يستأجرونها حول مقراتهم، أي أن المساحة التي تسعى الشركتان لاستملاكها لصالح تصينع السيارات ذاتية القيادة، ليست بكبيرة جداً كما يعتقد البعض.

وأعلنت "غوغل" مؤخراً عن اتفاق عقدته مع شركة فيات لتصنيع 100 سيارة ذاتية القيادة. بينما لم تُعلن "آبل" رسميًا عن أي مشاريع لها في هذا المجال حتى الآن.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.