أخبار العالم

ارتفاع حصيلة ضحايا الخمور المغشوشة في الهند إلى 150 شخص

24.02.2019 | 20:21

ارتفع عدد ضحايا الخمور المغشوشة في الهند إلى 150 شخص في ثاني مأساة من نوعها في البلاد هذا الشهر وسط مساعي حثيثة من السلطات الهندية للقبض على من تقع عليهم المسؤولية.

وذكرت وكالة "رويترز" أن الإحصائية الأخيرة لوفيات الخمور السامة جاءت بناءً على تقارير من 3 مستشفيات في ولاية أسام الهندية .

وكانت وزارة الصحة الهندية أعلنت، يوم السبت، عن وفاة 84 هنديا على الأقل وإصابة 200 آخرين جراء تناولهم خمور مغشوشة في ولاية أسام الهندية وذلك في ثاني حادث من نوعه في غضون أسبوعين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وقال وزير الصحة هيمانتا بيسوا سارما "لا يزال لدينا أكثر من 170 شخصا في المستشفيات كما يتوافد مرضى جدد من مناطق قريبة. بعضهم لم تظهر لديهم أي مشكلات صحية إلا بعد يومين من احتساء الخمور".

وأضاف الوزير "لقد أرسلنا عينات للفحص الجنائي للتعرف على المكونات المستخدمة في هذه الشحنة التي تسببت في وفاة هذا العدد الكبير من الأشخاص".

ويشار إلى أن الواقعة تأتي بعد أقل من أسبوعين من وفاة أكثر من مئة شخص بعد تناول خمر ملوث في ولايتي أوتار كاند وأوتار براديش في أسوأ واقعة من نوعها في الهند منذ عام 2011.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.