المنوعات

مجلة تايم تختار شخصية العام 2021 ... تعرف عليه

13.12.2021 | 19:00

اختارت مجلة تايم الأميركية الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية إيلون ماسك "شخصية العام" لعام 2021 وذلك بعدما باتت شركته أعلى شركات صناعة السيارات قيمة في العالم، وأطلقت فيه شركته للصواريخ أول رحلة إلى الفضاء بطاقم من المدنيين.

وقال رئيس تحرير مجلة تايم إدوارد فيلسنتال،: "لإيجاده حلولا لأزمة وجودية ولتجسيده الإمكانيات والمخاطر في عصر عمالقة التكنولوجيا ولقيادته التحولات الأجرأ والأكثر تأثيرا على المجتمع، تمنح مجلة تايم إيلون ماسك (لقب) شخصية العام لعام 2021

وربط فيلسنتال بين اختيار ماسك لهذا العام "وتشارلز ليندبيرغ الذي اختاره المحررون شخصية العام في عام 1927 تكريما له على أول رحلة طيران فردية عابرة للمحيط الأطلسي.

وقفزت ثروة الملياردير إيلون ماسك مؤخراً إلى 288.6 مليار دولار لتتجاوز قيمة شركة النفط الأمريكية العملاقة "إكسون موبيل" وفقا لمؤشر "بلومبيرغ" للمليارديرات.

وبذلك ينفرد ماسك بصدارة أغنى أثرياء العام مبتعداً عن منافسه الملياردير جيف بيزوس مؤسس شركة "أمازون" والذي يمتلك نحو 196 مليار دولار، وقد يصبح ماسك قريبا أول شخص تتجاوز ثروته 300 مليار دولار قريباً.

يشار إلى أن مجلة "تايم" التي تأسست قبل 95 عاماً تمنح لقب شخصية العام سنويا تكريما للشخص أو المجموعة الأكثر تأثيرا على مجريات الأحداث العالمية خلال العام ذاته

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.