المنوعات

شعبولا يرد على معارضي التعديلات الدستورية في مصر بأغنية جديدة.. استمع إليها

08.04.2019 | 22:50

رد الفنان المصري شعبان عبدالرحيم، على الأشخاص المعارضين للتعديلات الدستورية بمصر، منهم المخرج والبرلماني خالد يوسف، من خلال أغنية جديدة له تحمل عنوان "عايزين دستور جديد".

وقال عبد الرحيم، في تصريح لـ"ارم نيوز"، الاغنية تهدف الى "مواجهة الرافضين" لهذه التعديلات، حيث طالب من خلالها، بـ"دستور جديد؛ لأن الدستور الحالي أصدرته جماعة "الإخوان المسلمين" في فترة حكمها لمصر".

والأغنية الجديدة من كلمات الشاعر المصري إسلام خليل.

 

وعارضت عدة شخصيات التعديلات التي طُرحت في البرلمان المصري بشأن الدستور، ابرزهم البرلماني والمخرج خالد يوسف والممثلين خالد ابو النجا وعمرو واكد.

ووافق البرلمان المصري مؤخراً من حيث المبدأ على التعديلات الدستورية التي اعتبرها البعض بأنها تعزز من سلطة الرئيس المصري على القضاء وتوسع نفوذ الجيش في الحياة السياسية، علن أن يجرى استفتاء شعبي عليها الشهر الجاري من أجل اقرار هذه التعديلات بشكل نهائي.

وتضمنت أبرز التعديلات صلاحيات تسمح بمد فترة الرئاسة من 4 إلى 6 سنوات، والسماح بترشُّح السيسي لولاية ثالثة يحظرها الدستور حاليا.

ومن المقرر أن يطرح شعبولا أغنية جديدة خلال الأيام المقبلة، يحث فيها المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويعد شعبان عبد الرحيم من أكثر الفنانين الشعبيين إثارة للجدل، و يعرف عنه مواكبته للأوضاع السياسية من خلال طرح أغان تحاكي ما يجري على أرض الواقع, وتتميز اغانيه الشعبية البسيطة باسلوب ساخر.

سيريانيوز


TAG:

حروب اردوغان... جعجعة ام اننا سنرى الطحين؟

المهلة التي اعطاها اردوغان لقوات الجيش السوري وحلفائه قاربت على النهاية، ويبدو ان تحذيراته لم تؤخذ بجدية وتابع الجيش السوري قضم الاراضي التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة.. فيما تابع الجيش التركي بارسال التعزيزات داخل سوريا..!

وزير الدفاع التركي: ليس لدينا النية لخوض مواجهة مع روسيا.. وواشنطن لن تدعم جنودنا في ادلب

قال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار يوم الخميس إن بلاده ليس لديها النية لخوض مواجهة مع روسيا في سورية فيما قال ان واشنطن لن تدعم الجنود الاتراك على الأرض في إدلب، ولكنها يمكن أن تقدم دعما عبر بطاريات باتريوت.