المنوعات

شعبولا يرد على معارضي التعديلات الدستورية في مصر بأغنية جديدة.. استمع إليها

08.04.2019 | 22:50

رد الفنان المصري شعبان عبدالرحيم، على الأشخاص المعارضين للتعديلات الدستورية بمصر، منهم المخرج والبرلماني خالد يوسف، من خلال أغنية جديدة له تحمل عنوان "عايزين دستور جديد".

وقال عبد الرحيم، في تصريح لـ"ارم نيوز"، الاغنية تهدف الى "مواجهة الرافضين" لهذه التعديلات، حيث طالب من خلالها، بـ"دستور جديد؛ لأن الدستور الحالي أصدرته جماعة "الإخوان المسلمين" في فترة حكمها لمصر".

والأغنية الجديدة من كلمات الشاعر المصري إسلام خليل.

 

وعارضت عدة شخصيات التعديلات التي طُرحت في البرلمان المصري بشأن الدستور، ابرزهم البرلماني والمخرج خالد يوسف والممثلين خالد ابو النجا وعمرو واكد.

ووافق البرلمان المصري مؤخراً من حيث المبدأ على التعديلات الدستورية التي اعتبرها البعض بأنها تعزز من سلطة الرئيس المصري على القضاء وتوسع نفوذ الجيش في الحياة السياسية، علن أن يجرى استفتاء شعبي عليها الشهر الجاري من أجل اقرار هذه التعديلات بشكل نهائي.

وتضمنت أبرز التعديلات صلاحيات تسمح بمد فترة الرئاسة من 4 إلى 6 سنوات، والسماح بترشُّح السيسي لولاية ثالثة يحظرها الدستور حاليا.

ومن المقرر أن يطرح شعبولا أغنية جديدة خلال الأيام المقبلة، يحث فيها المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويعد شعبان عبد الرحيم من أكثر الفنانين الشعبيين إثارة للجدل، و يعرف عنه مواكبته للأوضاع السياسية من خلال طرح أغان تحاكي ما يجري على أرض الواقع, وتتميز اغانيه الشعبية البسيطة باسلوب ساخر.

سيريانيوز


TAG:

ترامب يلمح إلى تعمد أكراد سوريا الإفراج عن الأسرى "الدواعش" لدفع واشنطن للتدخل

ألمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الاثنين، إلى أن القوات الكردية تقوم بإطلاق سراح أسرى الجهاديين الأجانب المنتمين لتنظيم "داعش" بشكل متعمد، لإجبار الولايات المتحدة الأمريكية على التدخل في الصراع شمال سوريا.

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.

"الادارة الذاتية" الكردية: تم الاتفاق مع الحكومة السورية على انتشار الجيش على الحدود التركية

اعلنت "الادارة الذاتية" الكردية انه تم الاتفاق مع الحكومة السورية التي من واجبها حماية حدود البلاد والحفاظ على سيادة سورية كي يدخل الجيش السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لصد العدوان التركي.

الرئاسة الفرنسية: نعتزم اتخاذ اجراءات لحماية الجنود والمدنيين الفرنسيين في شمال سورية

تعتزم الرئاسة الفرنسية اتخاذ تدابير من اجمل حياة جنودها ومدنييها في شمال سورية بعد اعلان الولايات المتحدة عزمها سحب 1000 جندي من قواتها من المنطقة وتواصل العملية العسكرية التركية "نبع السلام".