أخبار العالم

الدانمارك تعلن السيطرة على انتشار "كورونا".. وتبدأ المرحلة الثانية من رفع القيود

29.04.2020 | 18:57

اعلنت السلطات الدانماركية انها سيطرت على انتشار وباء "كورونا"، حيث من المقرر ان تبدأ المرحلة الثانية من رفع القيود  في ايار المقبل.

ونقلت وكالة "فرانس 24"، عن رئيسة حكومة الدانمارك ميتي فريدريكسن قولها، امام البرلمان، ان البلاد ستبدأ المرحلة الثانية من إعادة الفتح بعد 10 أيار المقبل.

وكانت الحكومة الدانماركية خففت القيود التي كانت مفروضة بسبب الوباء، حيث اعادت في وقت سابق من الشهر الجاري، فتح المدارس الابتدائية في البلاد، وذلك بعد شهر من توقف الدراسة .

وأغلقت الدانمارك بعض الأماكن العامة مثل المطاعم والحانات وقاعات الرياضة وصالونات التزيين، كما حظرت التجمعات لأكثر من عشرة أشخاص.

وسجلت الدانمارك 443  حالة وفاة و 9206 اصابة، مرتبطة بفيروس "كورونا" المستجد.

وكانت عدة دول أوروبية  خططت للبدء في تخفيف اجراءات الاغلاق بشكل تدريجي، فيما قررت دول اخرى تمديد اجراءات العزل والاغلاق بسبب الوباء.

وانحسرت اعداد الوفيات والمصابين بفيروس "كورونا"، الذي تسبب بشلل أصاب مختلف مجالات الحياة في العالم، بفضل الإجراءات الصارمة التي اتبعتها الدول للحد من انتشار الوباء وإلزام المواطنين بالحجر المنزلي.

يشار الى ان منظمة "الصحة العالمية"، اعلنت ان الانتهاء من وباء "كورونا" يحتاج لـ"وقت طويل"، محذرة من تسرع الدول في اتخاذ قرارات تهدف الى تخفيف القيود المفروضة للحد من تفشي الفيروس.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.