الأخبار المحلية

لاجئ سوري يقدم "توك شو بالعربي" على إذاعة سويدية

31.03.2016 | 21:48

أعلنت محطة إذاعية سويدية أن الكوميدي السوري اللاجئ "محمود بيطار" سيقدم مع المذيعة "ميريام ريائي"برنامجاً أسبوعياً جديداً بعنوان "توك شو بالعربي" 

وقالت إذاعة "راديو السويد" في بيان صحفي، أن "محمود بيطار" الذي اشتهر بقناته الفكاهية على اليوتيوب، سيكون له أول ظهور إعلامي كمقدم لبرنامج "بالعربي" على راديو السويد "Sveriges" اعتباراً من أول نيسان وسيقدم برنامجه الاسبوعي كل جمعة جنباً إلى جنب مع مراسلة ومقدمة برامج راديو P4 "مريام ريائي" .

وقال البيطار في تصريح للإذاعة السويدية: "إنه من الرائع أن نعمل على استضافة برنامج حواري باللغة العربية! وأنا سعيد للغاية لأنني حصلت على هذه الوظيفة في السويد، وسيكون من الممتع العمل مع راديو سفيرجس (Sveriges)، وأعمل على تعلم اللغة السويدية بأسرع ما يمكن."

ويعتمد البرنامج على عرض المواد الإخبارية والمواضيع الاجتماعية على المستمعين، وسيشاركون اللاجئين في المناقشات "بما لديهم من شبكة اتصال على مستوى العالم في سوريا وأوربا"، بحسب البيان.

ويقدم محمود البيطار، فيديوهات فكاهية عن حياته كلاجئ لاقت انتشاراً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي وله نصف مليون متابع على فيس بوك، إضافة إلى قناته على يوتيوب والتي حصلت على 9 مليون مشاهدة، وثق البيطار فيها رحلته من سوريا إلى السويد والتي استغرقت ثلاث سنوات.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.