الأخبار المحلية

هل نقل العميد ماهر الأسد إلى رئاسة الأركان؟؟

العميد ماهر الأسد

20.03.2016 | 22:03

نقلت قناة (روسيا اليوم) يوم الأحد, عن مصدر في الجيش النظامي, قوله أن العميد ماهر الأسد مازال قائما على رأس عمله في الفرقة الرابعة, وذلك بعد أنباء عن نقله إلى رئاسة هيئة الأركان العامة.

وذكرت القناة على موقعها الالكتروني, أن المصدر شدد على أن  ما حصل هو تنقل عادي روتيني في إطار الترفيعات والتنقلات التي تحصل دائماً في المؤسسة العسكرية، مؤكدا أن "لا صحة أبدا لكل التكهنات والروايات المثيرة للضحك والتي تتناقلها بعض مواقع الانترنيت".

وكانت مواقع إخبارية أفادت في وقت سابق بأن الرئيس بشار الأسد نقل شقيقه ماهر الأسد من قيادة اللواء 42 في الفرقة الرابعة ونقله إلى هيئة الأركان العامة.

كما تناقلت مواقع التواصل الإخباري "فيس بوك" و "تويتر" أنه  جرى نقل العميد ماهر الأسد من قيادة اللواء 42 في الفرقة الرابعة إلى الأركان العامة في الجيش دون ذكر تفاصيل إضافية, لكن وسائل الإعلام الرسمية لم تؤكده.

وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي عقوبات على كيانات ومسؤولين سوريين بينهم العميد ماهر الأسد  بسبب مشاركتهم بما اسموه  قمع التظاهرات التي اندلعت منتصف آذار عام 2011, حيث تضمنت العقوبات فرض حظر على صادرات الأسلحة ومعدات عسكرية, ومنع تأشيرات دخول وتجميد أرصدة.

 

سيريانيوز


TAG: سوريا

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.