الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: لم يصدر عنا أي بيانات حول الأرقام الحقيقية لعدد قتلانا في سوريا

19.04.2017 | 16:42

كذّبت وزارة الدفاع الروسية يوم الأربعاء، مزاعم وسائل إعلام غربية حول تعمد روسيا "التقليل" من حجم خسائرها البشرية في سوريا، مضيفة أنها لم تصدر أي بيانات حول الأرقام الحقيقية لعدد القتلى الروس في سوريا.

وقال الناطق باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف، حسب وكالة (إنترفاكس) "احذروا التقليد" مضيفاً أن "كل ما كتب في هذا الصدد، ليس إلا خليطا من المزاعم المجموعة على عجل لشغل الرأي العام عن مسرحية خان شيخون المزورة وتحكي تعرّض البلدة السورية المذكورة لضربة كيميائية من الجو".

وأضاف كوناشينكوف "لم تصدر عنا في المناسبة أي بيانات رسمية عن عدد قتلانا المزعومين خلال تحرير تدمر، وكل ما ينشر بصدد تقليل روسيا من حجم خسائرها الحقيقي، ليس إلا حشوا فيما يكتب للإضافة على عنوان المادة التي تصاغ لغرض التزييف".

وكانت وكالة "رويترز" للأنباء، أعدت تقريرا في وقت سابق من يوم الأربعاء, حول "عدد القتلى الروس الحقيقي" في عملية تحرير تدمر، حيث قالت إن العدد بلغ الآن 21 قتيلاً بعد أن ظهرت معلومات عن مقتل ثلاثة متعاقدين عسكريين, مشيرة إلى أن "خسائر روسيا البشرية في سوريا للفترة بين كانون الثاني، وأواخر آذار الماضيين، بلغت 4 أضعاف ما أعلنته موسكو رسميا".

وتمكن الجيش النظامي مؤخراَ, من استعادة السيطرة على مدينة تدمر، بعد قرابة 3 اشهر من خسارتها لصالح تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), فيما اشارت التصريحات الروسية الى أن السيطرة تمت بمساعدة الروس.

وتقدم روسيا دعماً عسكرياً للنظام السوري، حيث توجه ضربات جوية ضد مواقع "إرهابيين"، الأمر الذي ساهم بتغيير موازين القوى لصالح الجيش النظامي وانتهى بتحقيقه تقدماً في عدة جبهات، أبرزها استعادة حلب في كانون الأول الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.