الاخبار السياسية

الخارجية الروسية: وفد روسي التقى الاسد لمناقشة الحاجة لخفض التصعيد شمال شرق سورية

19.10.2019 | 14:06

قالت وزارة الخارجية الروسية يوم السبت ان وفدا من المسؤولين الروس التقى الرئيس بشار الاسد لمناقشة الحاجة لخفض التصعيد في شمال شرق سورية .

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها نقلته رويترز ان "النقاشات ركزت على الموقف الراهن على الارض في سوريا في ضوء تصاعد التوتر في شمال شرق البلاد... جرت الإشارة إلى الحاجة لاتخاذ إجراءات لخفض تصعيد الموقف وضمان الأمن في تلك المناطق".

وكان الاسد استقبل يوم الجمعة مبعوث الرئيس الروسي الكسندر لافرينتيف ونائب وزير الخارجية سيرغي فرشينين حيث قال الاسد خلال اللقاء ان عمل الحكومة حاليا ومستقبلا  يتركز على وقف العدوان التركي وانسحاب القوات التركية والامريكية وغيرها من القوات غير الشرعية في سورية.

وتأتي زيارة الوفد الروسي الى سورية بعد يوم واحد على توصل تركيا والولايات المتحدة الى اتفاق وقف لإطلاق النار في شمال سورية يستمر 120 ساعة لإفساح المجال امام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الامنة".

وكانت تركيا اطلقت في 9 الجاري عملية "نبع السلام" ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات اسفرت عن سقوط ضحايا ونزوح نحو 200 الف شخص.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.