المنوعات

خالد حيدر في أهم أعمال البيئة الشامية للموسم المقبل

الممثل خالد حيدر

14.02.2016 | 17:15

بدأ الممثل خالد حيدر تصوير أولى مشاهده من مسلسل "صدر الباز" مع المخرج تامر إسحق والكاتب رامي المدني وإنتاج شركة البارون والرجا للإنتاج الفني في أولى مشاركاته للموسم المقبل.

ونقل موقع "الفن" عن حيدر أن الدور الذي يؤديه في صدر الباز مختلف ومهم، مشيداً بالتركيبة التي يتأسس عليها الدور.

 

وأضاف حيدر "شخصيتي مختلفة وبخاصة في مسلسلات البيئة الشامية، إذ لم يعتد الجمهور أن يرى عضوا في مجلس الكبار في الحارة ويكون من الشباب، بل جرت العادة أن يكون الأعضاوات من كبار السن".

 

وتابع حيدر "لكن شخصيتي تضرب هذه القاعدة حيث أكون عضوا في المجلس ولي رأيي في الكثير من الأمور وهذا شيء مختلف".

 

وأوضح حيدر "وهناك جانب مهني في الشخصية حيث أكون بائع الفول في الحارة، وهذا يجعلني قريبا من مختلف الشخصيات".

 

ويعتبر صدر الباز من أهم أعمال البيئة الشامية للموسم المقبل ويروي حكاية تعود لما قبل 150 عاما في حارة "صدر الباز" بدمشق القديمة.

 

وتدور أحداثه حول رجل قوي يدخل السجن ظلما لاتهامه بقتل زوجته فيحكم بالسجن لمدة 21 سنة فيطالب بإحضار ابنته الطفلة إلى السجن ليربّيها بعد أن باتت بلا أبوين.

 

ويؤدي أدوار البطولة في العمل نخبة من نجوم الدراما السورية وفي مقدمتهم أسعد فضة وسلوم حداد وسلمى المصري ومحمد حداقي وليليا الأطرش وأيمن رضا وسيف الدين سبيعي ومحمد خير الجراح ووفاء موصللي وآخرون.

 

يشار إلى أن خالد حيدر ممثل وكاتب سيناريو من الطراز الرفيع وكان لقلمه كل الدور في إعادة مشروع "يوميات مدير عام"  للواجهة بعد 15 عاما على الجزء الأول.

 

وأول مشاركاته التلفزيونية كانت في العام 2007 بمسلسل "جرن الشاويش" من إخراج هشام شربتجي، لكنّه عرف فيما بعد بشخصية "محجوب" أحد أبطال مسلسل "أيام الدراسة" للمخرج إياد نحّاس.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.