أخبار العالم

روسيا: السيطرة الكاملة على المنطقة التي تقع فيها محطة تشيرنوبيل.. وتعطيل 118 منشأة عسكرية في اوكرانيا

25.02.2022 | 12:31

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن السيطرة بشكل كامل على المنطقة التي تقع فيها محطة "تشيرنوبيل" للطاقة النووية، وتعطيل 118 منشأة عسكرية في اوكرانيا.
 

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها أنه "تم الاتفاق مع جنود كتيبة حماية محطة الطاقة النووية الأوكرانية على الأمن المشترك لوحدات الطاقة.. ويواصل أفراد المحطة النووية خدمة المرافق في الوضع العادي ومراقبة الوضع الإشعاعي".

أضاف البيان أن "إجراءات الدفاع عن المحطة النووية تضمن عدم قيام الإرهابيين أو القوميين باستفزازات نووية".

بدوره قال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، للصحفيين، الجمعة، بأن القوات المسلحة لروسيا الاتحادية عطلت أثناء العملية الخاصة 118 هدفا من عناصر البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا من بينها 11 مطارا عسكريا، 13 مركز قيادة ومركز اتصالات للقوات المسلحة الأوكرانية، 14 إس-300 وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات أوسا، 36 محطة رادار خلال عملية عسكرية خاصة.

وكانت الدفاع الروسية أعلنت إن 83 منشأة قد توقفت عن العمل في اوكرانيا بحلول مساء الخميس.

وبدأت روسيا الخميس عملية عسكرية في أوكرانيا قالت إنها جاءت تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات القوات الأوكرانية عليهما.

سيريانيوز

 

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.