علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تطلق رسميا جهازها اللوحي "Pixel X"

"Pixel X"

10.12.2015 | 16:49

طرحت "غوغل" رسميا جهازها اللوحي "Pixel X"، والذي يعمل بمعالج رباعي النواة "Tegra X1"، من "Nvidia".

 

وبحسب  الشركة، فإن "Pixel X" يملك ذاكرة وصول عشوائية سعة 3 غيغابايت، ويأتي بنسختين مختلفتين، تدعم النسخة الأولى ذاكرة تخزين داخلية مساحتها 32 غيغابايت، والثانية تقدم ذاكرة تخزين داخلية مساحتها 64 غيغابايت.

ويقدم الجهاز هيكل يضم من الجهة الخلفية شريطاً مضيئاً يبين للمستخدم عمر البطارية، ويحمل شاشة قياس 10.2 بوصة، دقة 2560×1800 بكسل، بكثافة بكسلات تصل إلى 308 بكسل للبوصة الواحدة، ويملك لوحة مفاتيح اختبارية.

 

 وتتوفر النسخة الأولى من "Pixel X" بسعر 499 دولار أميركي، وبينما تأتي الثانية بسعر 599 دولار أميركي، وأما لوحة المفاتيح تتوفر بسعر 149 دولار أميركي.

 

وكشفت "غوغل" في 29 أيلول الماضي، عن حاسبها اللوحي "Pixel C" والذي يعمل بمعالج رباعي النوى من "NVIDIA X1"، إضافة إلى معالج رسوميات من "Maxwell".

سيريانيوز

اقرأ أيضاً:

"ياهو" تطرح إصداراً جديداً من برنامج التراسل الفوري بميزات جديدة

 

RELATED NEWS
    -

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.