أخبار العالم

بعد انفجار بيروت...مؤتمر المانحين يتعهد بتقديم مساعدات بنحو 300 مليون دولار للبنان

10.08.2020 | 23:55

تعهد مؤتمر المانحين الدوليين، الذي استضافته فرنسا، يوم الاحد، بتقديم الدعم للبنان بنحو 300 مليون دولار، وذلك عقب الانفجار المدمر الذي هز بيروت الأسبوع الماضي وخلف آلاف الضحايا وخسائر مادية هائلة.

ونقلت وكالات انباء عن  مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ان المانحين تعهدوا بتقديم مساعدات بقيمة 297 مليون دولار إلى لبنان.

وأضاف المكتب أن تلك التعهدات "لن تكون مشروطة بإصلاحات سياسية أو مؤسسية".

وجاء في البيان الختامي للمؤتمر أن المساعدات يجب أن تكون "سريعة وكافية ومتناسبة مع احتياجات الشعب اللبناني".

واستضاف ماكرون، الذي زار بيروت يوم الخميس، المؤتمر عبر الفيديو وأكد في كلمته الافتتاحية، على تقديم المساعدات للبنان "بشكل سريع"،  بالتنسيق مع الأمم المتحدة، لمنع حدوث "الفوضى" في هذا البلد، مطالباَ الحكومة البدء بتنفيذ الإصلاحات اللازمة.

وكان لبنان يعاني من أزمة سياسية ومالية واقتصادية، أسفرت عن اندلاع احتجاجات شعبية، وذلك قبل انفجار المرفأ الذي وقع يوم الثلاثاء.

ووقع انفجار بيروت المدمر ، يوم الثلاثاء الماضي، مما اسفر عن مقتل  158 شخصا واصابة اكثر من 6 الاف، وتشريد مئات المواطنين.

كما تسبب الانفجار بدمار واسع النطاق في العاصمة،  حيث أشار المحافظ إلى أن قيمة الخسائر  قد ترتفع إلى 15 مليار دولار.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.