المنوعات

دراسة : أثرى أثرياء الكرة الأرضية يتخرجون من الجامعات الأمريكية

03.08.2019 | 00:25

كشفت دراسة حديثة أن الجامعات الأمريكية تخرج أثرى أثرياء الكرة الأرضية ، وأن الولايات المتحدة هي موطن أثرى الجامعات في العالم.

ووفقا لوسائل اعلام فقد نشرت شركة "Wealth-X" المعنية بتقديم المعلومات عن الأثرياء في العالم، قائمة ب 20 جامعة 17 منها في الولايات المتحدة تخرّج طلبة بات الواحد منهم يمتلك عشرات الملايين من الدولارات .

وتخرج كل واحدة من الجامعات العشرين ما معدل 2000 مليونير، أما الجامعات الخمس الأولى فيصل الرقم إلى 3 آلاف.

واحتلت جامعة هارفارد صدارة الجامعات اذ تخرج الجامعة 1820 خريجا مليونيرا مؤكدا، ويبلغ مجموع ثرواتهم 1.9 تريليون دولار أميركي ، علما أن هارفارد بحسب وزارة التعليم الأميركية، تحصل على هبات مالية تقدر بنحو 37.6 مليار دولار، وهي الأكبر في الولايات المتحدة.

وجاءت جامعة ستانفورد في المرتبة الثانية، بـ775 خريجا مؤكدا، يبلغ مجموع ثرواتهم 1.1 تريليون دولار. وتشير توقعات الشركة إلى وجود 5580 خريجا مليونيرا، يملكون ثروة تبلغ 2.9 تريليون دولار.

واعتمدت الشركة على المعيار الذي يعادل ثروة صافية تبلغ 30 مليون دولار أميركي لكل خريج ، وكتب قائمة بالعدد الأكيد والمتوقع للخريجين الأثرياء.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

هل سمعت بحمى الذهب .. ما هي؟

يصادف في مثل هذا اليوم 24 كانون الثاني ذكرى اكتشاف ما يعرف بـ"حمى الذهب" في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية.. ولكن ماذا يعني هذا المصطلح؟؟