أخبار العالم
تركيا تعلن انتهاء العملية العسكرية ضد "الكردستاني" في مدينة نصيبين
رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم
أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم يوم الجمعة، انتهاء العملية العسكرية التي بدأت في آذار الماضي لطرد مقاتلي حزب العمال الكردستاني من مدينة نصيبين الواقعة في جنوب شرق البلاد ذي الغالبية الكردية.
وقال بن علي يلديريم خلال مؤتمر صحفي، إنه "تم الانتهاء من مرحلة العمليات (العسكرية) في نصيبين". داعياً السكان العودة إلى منازلهم بمجرد انجاز أعمال "التنظيف"، لأن "الحزب (الكردستاني) زرع عبوات يدوية الصنع لدى مغارتها المنطقة".
وكان الجيش التركي بدأ عمليته في 14 آذار في نصيبين في محافظة ماردين، بعد فرض حظر تجول صارم، ما تسبب بفرار الآلاف.
وأوضحت وكالة أنباء "الأناضول" أن 496 من عناصر حزب العمال الكردستاني، و70 من قوات الأمن قتلوا خلال 82 يوما من العمليات في نصيبين.
وأشار يلديريم إلى أن "العمليات متواصلة بحزم" في مدن أخرى من جنوب شرق البلاد ما زالت خاضعة لحظر التجول.
وأعلن حزب العمال الكردستاني في ,تموز الماضي, انسحابه من هدنة دامت لعامين ليتجدد الصراع الذي حصد أرواح أكثر من 40 ألف شخص منذ 1984.
واقترح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للمرة الأولى, الشهر الماضي, سحب الجنسية التركية من أنصار "حزب العمال الكردستاني" الذي يخوض تمرداً منذ العام 1984.
ويعتبر حزب العمال الكردستاني (PKK), محظوراً في تركيا ومصنف كمنظمة إرهابية من قبل السلطات لتبنيه العمل المسلح ضدها.
سيريانيوز
TAG: تركيا، نصيبين
الشرع يعلن طي صفحة المخيمات بحلول عام 2027
روسيا: نسعى لمنع جر سوريا نحو صراع اقليمي واسع
"تجمع 17 نيسان" ينظم اعتصاماَ أمام البرلمان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية
وزير الطاقة: الوضع المائي على نهر الفرات يشهد تحسناً تدريجياً
احتجاجات سائقي الشاحنات في محيط معبر نصيب الحدودي
الاحتلال الاسرائيلي يتوغل بريف القنيطرة ويعتقل عدة شبان
وفاة عامل واصابة اخرين بانفجار في صوامع كفربهم بريف حماه
بيان لمهاجرين أوزبك ينتقد ضغوطًا مزعومة على المقاتلين الأجانب في سوريا
وفاة 3 أشخاص بحادث سير بريف ادلب


