-

بالفيديو.. سبيس إكس تطلق 60 قمراً صناعياً للانترنت الفضائي "فائق السرعة"

24.05.2019 | 17:00

أطلقت شركة سبيس إكس المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك الصاروخ فالكون 9 من قاعدة في فلوريدا، يوم الجمعة،  حاملاً 60 قمراً صناعياً للانترنت الفضائي.

وذكرت وكالة أنباء رويترز أن الصاروخ فالكون 9 والذي تأجل إطلاقه مرتين عن الوقت المحدد، انطلق من قاعدة كيب كنافيرال الجوية، عند الساعة 10:30 مساء يوم الخميس "بالتوقيت المحلي" (الثانية والنصف يوم الجمعة بتوقيت غرينتش)  حاملاً أول دفعة من 60 قمراً صناعياً إلى مدار منخفض حول الأرض ضمن مشروع "ستارلينك" لتوفير إنترنت "فائق السرعة" حول العالم.

وكانت هذه هي المحاولة الثالثة لإطلاق الأقمار منذ الخامس عشر من الشهر الجاري، وكانت الشركة قد اضطرت إلى التأجيل مرتين.

وبعد أن حمل الصاروخ الأقمار الصناعية إلى ارتفاع 440 كيلومتراً، حط على منصة بحرية في المحيط الأطلسي، وهي ثالث مرة يتمكن فيها الصاروخ من السفر إلى الفضاء ثم العودة.

ونشر "أيلون ماسك" المدير التنفيذي للشركة في وقت سابق على تويتر، صورة الأقمار الصناعية وتظهر متراكبة على شكل مخروطي بشكل متراص.

وتسعى سبيس إكس لإنشاء شبكة من آلاف الاقمار الصناعية ضمن مشروع ستارلينك، الذي يهدف لتحقيق حلم الإنترنت فائق السرعة عبر الفضاء، وحصلت الشركة على موافقة لجنة الاتصالات الفيدرالية الامريكية على إرسال ما يقرب من  12000 قمر صناعي إلى مدار منخفض حيث سيتم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات مدارية موزعة حول الأرض.

شاهد فيديو عملية الإطلاق

زاهرهاشم - سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.