الاخبار السياسية

بوتين وهولاند وميركل يجتمعون الأربعاء لبحث الأزمة السورية في برلين

18.10.2016 | 19:32

أفادت الرئاسة الفرنسية، يوم الثلاثاء، ان الرئيسين الفرنسي فرنسوا هولاند والروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل سيعقدون يوم الأربعاء "اجتماع عمل" يتناول الازمة السورية في برلين.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن مقربين من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، قولهم ان الهدف خصوصا هو "ايصال الرسالة نفسها الى فلاديمير بوتين حول سوريا: وقف دائم لاطلاق النار في حلب وايصال المساعدات الانسانية لوقف المأساة في هذه المدينة".

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق يوم الثلاثاء عن وقف الطيران السوري والروسي قصف مواقع الفصائل المسلحة, منذ الساعة العاشرة صباحا من اليوم الثلاثاء, في مدينة حلب, قبل وقف مقرر للقتال لاغراض انسانية اعتبارا من الخميس المقبل.

ويعقد لقاء برلين في اليوم نفسه الذي كان يفترض ان يزور فيه بوتين باريس، لكن بوتين ألغى زيارته المزمعة لباريس في 19 تشرين الأول بعد أن قال هولاند إنه لن يجتمع به إلا للحديث بشأن سوريا.

وتعيش احياء حلب الشرقية أحداثاً دموية ، جراء قصف مكثف ومعارك, ادت لسقوط العشرات ما بين قتيل وجريح وخروج مشاف عن الخدمة,  عقب انهيار اتفاق التهدئة، في وقت تحاول  القوات النظامية, بمساندة الطيران الروسي, اقتحام الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة, في ظل تبني عدد من الدول الغربية موقفا متشدداً من موسكو, وسط اتهامات وانتقادات لها بمواصلة قصفها احياء حلب, واعتبرت ذلك "جريمة حرب".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.