الأخبار المحلية

الخارجية الامريكية تطالب بإطلاق سراح صحفي امريكي مختطف في سورية

14.08.2019 | 22:15

طالبت وزارة الخارجية الامريكية، الأربعاء، بإطلاق سراح الصحفي والمصور الأمريكي، أوستن تايس، "المختطف" في سوريا منذ 7 سنوات، مرجحة أن يكون على قيد الحياة.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، في تغريدة على توتير "نعتقد أنه ما زال على قيد الحياة... والولايات المتحدة تعمل بجد من أجل إعادة أوستن إلى موطنه سالما معافى".

American journalist Austin Tice was detained seven years ago while reporting from #Syria. We believe he is alive and remain deeply concerned about his wellbeing. We are actively working to bring Austin Tice safely home. pic.twitter.com/Yijf7bXQFB

— Morgan Ortagus (@statedeptspox) August 14, 2019

وأضافت اورتاغوس "نطالب بشدة مختطفي أوستن بأن يطلقوا سراحه ويضعوا حدا لهذه التجربة الأليمة"، داعية جميع الأشخاص والحكومات التي تمتلك معلومات عن مكان احتجازه بـالتعاون مع واشنطن.

واختفى اوستن تايس في 13 آب 2012، في سوريا، بعد أن ذهب في سنته الأخيرة من دراسته في جامعة "جورج تاون" للحقوق، لنقل الأخبار والقصص الممكنة من سوريا، حيث كان يعمل للعديد من المؤسسات الإعلامية، بينها شبكة "سي بي إس" وصحيفة "واشنطن بوست" وشركة "ماكلاتشي".

افرجت السلطات السورية في اواخر الشهر الماضي عن مواطن امريكي وتم تسليمه لاسرته وذلك بوساطة المدير العام للامن اللبناني اللواء عباس ابراهيم.

وتشير تقارير اعلامية الى انه ما يزال هناك عدة أمريكيين محتجزين في سورية منذ اندلاع الحرب في عام 2011 وبعضهم محتجز لدى جماعات متشددة كتنظيم داعش.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.