أخبار العالم

كيف تسببت "الشقراء الاسرائيلية" بسجن لبناني بتهمة العمالة ..

14.03.2019 | 18:33

كشف "مصطفى د" اللبناني الجنسية في اطار مجريات محاكمته امام القضاء العسكري في لبنان ان فتاة شقراء هي من كان وراء جريمته في التواصل مع اسرائيل.

ونقلت وسائل اعلام لبنانية الخميس عن المتهم بجرم " التواصل مع العدو الاسرائيلي" ،بان الفكرة بالتواصل مع شخصيات اسرائيلية اتته بعد متابعته لقضية الممثل المسرحي زياد عيتاني.

وكان قد وجه للممثل اللبناني زياد عيتاني ذات الاتهام في العام 2017 وسجن لخمسة اشهر قبل ان يفرج عنه بعدما تبين بان الاتهامات الموجهة اليه "بدون ادلة".



وبحسب اقوال "مصطفى" فانه تواصل اولا مع الناطق باسم الجيش الاسرائيلي "افخاي ادرعي" وكتب له عبر الفيسبوك " انا من لبنان وارغب بان يكون لدي اصدقاء من اسرائيل" دون ان يتلقى اي رد على رسائله.

ويتابع مصطفى في روايته بانه بحث بعد هذا في قائمة اصدقاء "ادرعي" ليجد فتاة شقراء بزيها العسكري ، ولها صور ايضا بلباس البحر اسمها "كوليت" ليقوم بمراسلتها هي الاخرى.

والمفارقة بان "كوليت" هذه هي ذات الفتاة التي كانت "الوسيط" المفترض الذي اوقع بالممثل اللبناني ( عيتاني ) وشاع وقتها بان الاسم هو اسم مستعار للممثلة وعارضة الازياء الاسرائيلية المعروفة "غال غادوت".

وبين مصطفى بانه قام بمراسلة "كوليت" هذه  "عارضا عليها تزويدها بمعلومات أمنية، مبديا إعجابه بـدولة إسرائيل، لكنها هي الاخرى لم ترد على رسائله قبل ان توقفه الاستخبارات اللبنانية وتحيله الى القضاء.

ويجرم القانون اللبناني ( وكذلك السوري ) التواصل مع "اسرائيليين" في معظم الحالات ان كانوا افرادا او جهات ويعاقب مرتكبي هذه الجرائم بعقوبة السجن التي قد تصل الى 15 عاما.

سيريانيوز


TAG:

الداخلية تلغي الاجراءات الادارية بحق المواطنين الذين غادروا بشكل غير شرعي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون الثلاثاء تعميما طلب فيه من قادة الوحدات ورؤساء المراكز الحدودية "بحسن استقبال السوريين" الذين غادروا عبر المعابر غير الشرعية نتيجة الظروف الامنية التي مرت بها البلاد..