المنوعات

شاب يصنع أكبر مجسم من ورق اللعب باستخدام 143 ألف ورقة

29.10.2023 | 11:55

باستخدام 143،000 ورقة لعب (ورق الشدّة) - وبدون مواد لاصقة – تمكن الطالب المدرسي أرناف داجا (الهند) البالغ من العمر 15 عام من صناعة أكبر مجسم لورق اللعب في العالم  وذلك حسب موقع غينيس للأرقام القياسية.

نشير على أن أبعاد المجسم القياسي تعادل من ناحية الطول 12.21 متر، وارتفاعه 3.47 متر، وعرضه 5.08 متر. وكما استغرق إكماله 41 يوماً.

يظهر المجسم تصويراً لمباني مميزة من مدينة كلكتا الهندية وهي كل من التالي: مبنى الكتاب، والشهيد مينار، واستاد سولت ليك، وكاتدرائية القديس بولس.

قبل المباشرة في عملية البناء، قام أرناف بزيارة المواقع الأربعة ليدرس عن قريب هندستها المعمارية ويحدد أبعادها.

ومن ضمن التحديات التي واجهته هي العثور على موقع مناسب للتصميم، نظراً لكونه يتطلب مساحة ضخمة ومحكمة الإغلاق لتفادي سقوط ورق اللعب وبأرضية مسطحة. وقام بزيارة حوالي 30 مكان مختلف قبل أن يستقر على إحداها.

بدأ شغف أرناف في موازنة أوراق اللعب وهو في عمر الثامنة، وبدأ بأخذ الموضوع بجدية أكثر خلال فترة البقاء في المنازل خلال جائحة فيروس كورونا لأنه وجد الكثير من وقت الفراغ بين يديه، مما قاده إلى ممارسة وإتقان شغفه.

بدأ في المراحل الأولى من بناء مجسمات صغيرة نظراً لضيق المساحة في غرفته، وكان يشاركها مع العالم عبر موقع يوتيوب.

ثم تقدم في المهارة، من مجسمات بطول بضع سنتيمترات إلى مجسم نسخة طبق الأصل لمبنى إمباير ستيت في مدينة نيويورك ممتدة من الأرض وحتى السقف.

وقال أرناف: "ثلاث سنوات من العمل الجاد والمثابرة بدأت من صناعة هياكل صغيرة الحجم، أدت إلى تحسين مهارتي ومنحي الثقة في النفس للمضي في محاولة تحقيق رقم قياسي عالمي".

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.