الاخبار السياسية

في إطار وساطة مع دمشق.. مسؤول لبناني في واشنطن لبحث اعادة صحفي امريكي مفقود بسوريا

26.05.2022 | 13:57

 كشف رئيس منظمة مساندة الرهائن حول العالم، نزار زكا، أن مسؤولاَ أمنياَ بارزاَ توجه إلى واشنطن والتقى مسؤولين أمريكيين، في اطار وساطة مع دمشق، لبحث قضية اعادة صحفي امريكي مفقود بسوريا عام 2012.

وذكرت وكالات أنباء أن وكالة "أسوشيتد برس" نقلت عن زكا قوله إن مدير جهاز الأمن العام في لبنان، اللواء عباس إبراهيم، ناقش مع المسؤولين الأمريكيين مصير 6 أمريكيين محتجزين في الشرق الأوسط، منها قضية الصحفي أوستن تايس الذي فقد بالقرب من دمشق  

وبحسب زكا، فإن الإدارة الأمريكية دعت اللواء عباس ابراهيم إلى واشنطن بعدما توصلت إلى "شيئ خطير للغاية" فيما يتعلق بقضية تايس.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن ، تعهد الشهر الماضي، بالسعي من اجل تأمين عودة تايس التي طال انتظارها إلى عائلته.

وكان تايس، الذي سافر إلى سوريا ليعمل كصحافي مستقل، اختفى في عام 2012، بعد توقيف سيارة أجرة كان يستقلها عند نقطة تفتيش للنظام في إحدى ضواحي دمشق.

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.