علوم وتكنولوجيا

أول بطلة خارقة مسلمة تنضم للعبة فيديو شهيرة

04.07.2020 | 22:32

تنضم كمالة خان البطلة الخارقة المسلمة ذات الأصول الباكستانية، الى مارفلز آفنجرز في لعبة فيديو جديدة، لتلتقي مع كثير من الأبطال الخارقين الذين تتوقع وجودهم، بما في ذلك الرجل الحديدي، وهالك، وكابتن أميركا.

ووفقا لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" فان كمالة خان المراهقة الأمريكية المسلمة، والتي تتمتع بالقدرة على تغيير الأشكال، ستكون هي الشخصية الجديدة التي ستحمل لقب مارفل.  

وأعلنت شركة Square Enix، صاحبة حقوق نشر اللعبة، أن، كمالة خان، ستكون شخصيتها الجديدة في اللعبة وسيكون لها دور جوهري في الحبكة، لتدخل كمالة التاريخ كأول شخصية مسلمة، من إنتاج مارفل، تكون شخصية قيادية في سلسلة كتب هزلية.

ويعود الفضل في ابتكار شخصية كمالة خان عام 2014 لمؤلفة ومحررة الكتب الهزلية الأمريكية المسلمة، سناء أمانات، التي أرادت أن تبتكر شخصية يمكن للشابات المنتميات لخلفية ثقافية مشابهة الإحساس بالقرب منها واعتبارها قدوة لهن.

وقالت سناء في مؤتمر ترويجي للشخصية الجديدة: "إنه لأمر رائع أن كمالة جزء من واحدة من أضخم نسخ لعبة مارفل. إن حقيقة أن كمالة هي الشخصية الأولى عند بدء اللعبة أمر منطقي جدا؛ فأشخاص من مختلف الخلفيات الثقافية سيشعرون أنها تشبههم".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بعد انفجار بيروت المدمر...مؤتمر المانحين يتعهد بتقديم مساعدات بنحو 300 مليون دولار للبنان

تعهد مؤتمر المانحين الدوليين، الذي استضافته فرنسا، يوم الاحد، بتقديم الدعم للبنان بنحو 300 مليون دولار، وذلك عقب الانفجار المدمر الذي هز بيروت الأسبوع الماضي وخلف آلاف الضحايا وخسائر مادية هائلة.