الأخبار المحلية

الامم المتحدة: القصف "العشوائي" على حي بدمشق ودوما بريفها "غير مقبول"

14.12.2015 | 12:20

قال نائب الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية ستيفن اوبراين, يوم الاثنين, ان "القصف العشوائي"  امس الاحد,  على مدرسة في مدينة دوما بريف دمشق, وعلى حي سكني في العاصمة "غير مقبول", داعيا كافة الاطراف الى "احترام القانون الانساني الدولي وحقوق الانسان”.


واوضح اوبراين, في مؤتمر صحفي في دمشق, ان “هجمات عشوائية مماثلة غير مقبولة وعلينا بذل اقصى ما بوسعنا لحماية المواطنين الابرياء، وبينهم نساء واطفال، من اعمال وحشية مشابهة".


وسقط عشرات الضحايا, يوم الأحد, بين قتيل وجريح جراء قصف جوي طال مدينة دوما بريف دمشق, حيث حملت مصادر معارضة الطيران الروسي مسؤولية حدوث هذه "المجزرة".


ولم يصدر أي رد من روسيا أو الجيش النظامي حول استهداف مدينة دوما .


وتزامن القصف على دوما  سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح جراء سقوط قذائف هاون على مخيم الوافدين ومدينة جرمانا بريف دمشق, ومناطق وأحياء بقلب العاصمة دمشق, في هجمات بقذائف هاون تعد الأكثف منذ فترة.


وتتعرض مناطق خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في غوطة دمشق الشرقية أبرزها مدينة دوما لقصف متكرر وخاصةً بلدات الغوطة الشرقية, ما يؤدي إلى سقوط ضحايا جلّهم من المدنيين, في وقت تتعرض المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في دمشق لسقوط قذائف بشكل شبه يومي، تزداد كثافتها بين الحين والآخر.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.