الاخبار السياسية

البيت الأبيض يحمل النظام السوري وروسيا مسؤولية تعثر لقاء جنيف.. ويأمل باستئنافه قريبا

04.02.2016 | 21:00

حمل البيت الأبيض, يوم الخميس, النظام السوري وروسيا مسؤولية تعثر محادثات جنيف3, معربا عن "الأمل" في استئناف محادثات السلام السورية بحلول نهاية شباط, وذلك بعد يوم من قرار الامم المتحدة تعليق المباحثات حتى 25 من الشهر الجاري.


وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست, في مؤتمر صحفي, ان "مبعوث الأمم المتحدة أعلن تعليق المباحثات, وقد استخدم هذا التعبير بالأساس لأنه يتوقع استئناف المحادثات قبل نهاية الشهر".


واشار ايرنست الى ان الولايات المتحدة تأمل استئناف محادثات السلام السورية بحلول نهاية الشهر الجاري".


وكانت الخارجية الامريكية اعتبرت, يوم الأربعاء ان تعليق محادثات جنيف جاء جزئيا بسبب استمرار القصف الروسي الذي يعيق إيصال المساعدات للسوريين.


وانطلق جنيف3، في 29 الشهر الماضي، واستمر فقط ستة أيام، ليعلن دي ميستورا, الأربعاء, تعليق المحادثات حول الأزمة السورية، على ان تتم العودة لاستكمالها في 25 من الشهر الجاري, وذلك بعد يوم من تحذيره من ان  محادثات جنيف تمثل "آخر أمل" لسوريا, فيما سارعت الجهات المعنية بالازمة السورية، إلى تقاذف الاتهامات حيال تعثر مفاوضات جنيف.


سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.