الاخبار السياسية

كاميرون: قرار مجلس الأمن مضاعفة الجهود ضد داعش بسوريا "لحظة مهمة"

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

21.11.2015 | 14:42

أعتبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ,يوم السبت, أن قرار مجلس الأمن الدولي بمضاعفة جهود مكافحة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا يعد "لحظة مهمة".
واوضح كاميرون في بيان له "هذه لحظة مهمة , لقد اتحد المجتمع الدولي وعزم على هزيمة هذا الشر الذي يهدد شعوب كل دولة وكل دين."
وكان  مجلس الأمن الدولي تبنى, ليل الجمعة-السبت, بالإجماع مشروع قرار فرنسي لمحاربة تنظيم "داعش" بكافة الوسائل المتاحة في كل من العراق سوريا.
وأعلن كاميرون يوم الأربعاء, انه من الأفضل صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بخصوص تحرك بلاده العسكري ضد تنظيم  (داعش) في سوريا, وذلك بعد يومين من الاعلان عن الرغبة بشن ضربات جوية على مواقع (داعش) في سوريا، إلا أنه لا يزال بحاجة لإقناع المزيد من النواب البريطانيين بدعم هذا التحرك.
وتشارك بريطانيا بالتحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده أميركا, منذ عام 2014, حيث بدأ بتوجيه ضرباته في سوريا شهر أيلول 2014, حيث وسعت فرنسا مشاركتها بالتحالف, مؤخراً, لتشمل عملياتها الجوية سوريا,  كما بدأت روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, قالت انها تستهدف "تنظيمات ارهابية" منها داعش, فيما تشكك عدد من الدول الغربية بجدية موسكو في استهداف "داعش" واتهامها بالتركيز على ضرب مواقع المعارضة "المعتدلة".
سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.