أخبار العالم

عقوبات امريكية على ناقلة النفط الايرانية ادريان داريا لدعمها الحرس الثوري

31.08.2019 | 14:42

ادرجت وزارة الخزانة الامريكية يوم السبت ناقلة النفط ادريان داريا (غريس 1 سابقا) على قائمة العقوبات لتوفيرها الدعم للحرس الثوري الايراني.

وقالت الخزانة الامريكية في بيان لها بحسب الاناضول ان "الناقلة كانت تحمل النفط لصالح منظمة تسمى بـ"قوة القدس" تابعة للحرس الثوري الإيراني".

وكان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو قال الجمعة ان لدى الولايات المتحدة معلومات "موثوقة" حول توجه الناقلة الايرانية ادريان داريا (غريس 1 سابقا) التي كانت محتجزة في جبل طارق الى ميناء طرطوس.

وغادرت ناقلة النفط الإيرانية، التي احتجزتها سلطات جبل طارق الشهر الماضي بحجة انها كانت متوجهة الى سورية، الميناء الذي كانت ترسو فيه، في 19 الجاري في وقت حذرت إيران الولايات المتحدة من "عواقب وخيمة" في حال قيامها بمحاولة أخرى لاحتجاز هذه الناقلة.

وأفرجت سلطات جبل طارق، عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة بعد تقديم طهران ضمانات بعدم إفراغ حمولة السفينة في سوريا، في حين نفت طهران ذلك، وأكدت أنها تدعم دمشق في جميع المجالات.

يشار الى أن إيران غيّرت اسم ناقلة النفط من "غريس1" إلى "أدريان داريا-1" بعد إفراج سلطات جبل طارق عنها.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

انتشار "الكورونا" في 6 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

انتشر فيروس "كورونا" في الجزائر واليونان والنمسا وكرواتيا وسويسرا والبرازيل، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.