المنوعات

حاكم دبي يعاقب متهمين قتلوا قطة بهذا العمل

لقطة من تعذيب القطة

15.03.2017 | 23:51

أمرت السلطات الإماراتية يوم الاربعاء، بإجبار موقوفين في قضية "قتل قطة بشكل وحشي" بتنظيف حديقة الحيوان في دبي لمدة أربع ساعات يوميا طوال ثلاثة أشهر.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي, في بيان, تلقت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) نسخة منه, إن الشيخ محمد أمر "بإخضاع الموقوفين للقيام بتنظيف حديقة الحيوان في دبي لمدة أربع ساعات يوميا طوال ثلاثة أشهر".

واضاف البيان أن الموقوفين ارتكبوا "جرما يتنافى مع أبسط القواعد الإنسانية" و"فعلا وحشيا" يخالف "قيمنا وتعاليم ديننا الحنيف الذي حث على الرحمة بالحيوان والرفق به".

وكان حاكم دبي الشيخ تدخل شخصيا وأصدر هذا القرار بحق الموقوفين الذين ارتكبوا هذا الجرم، بعد يوم من الإعلان عن توقيف الشرطة لثلاثة أشخاص، أحدهم خليجي، وآسيويين.

ويظهر التسجيل المصور الذي تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي رجلا يشجع كلبين من نوع روتوايلر على التهام قطة لا تزال حية.

ولم يتضح ما إن كانت عقوبة تنظيف حديقة الحيوان تعني عدم توجيه اتهامات إلى الموقوفين الثلاثة.

ويلزم القانون في الامارات، ملاك الحيوانات والقائمين على رعايتها عدم الإضرار أو إلحاق الأذى أو التسبب في ألم أو معاناة تلك الحيوانات.

ويذكر الى ان القانون في دبي ينص على سجن المسيئين للحيوانات لمدة سنة أو دفع غرامة تصل إلى 200 ألف درهم (حوالي 54500 دولار).

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.