أخبار العالم

مع او ضد "قانون انهاء الحياة"؟

30.06.2017 | 19:15

ماذا يفعل الانسان عندما يصل الى طريق مسدود ، ليس وهما او نوبة حزن او فترة اكتئاب ، بل مرض عضال موثق بتقارير طبية بانه لا امل؟

ومهما كانت ارادة هذا الانسان قوية ورغبته بالحياة كبيرة فانه ان وصل الى مرحلة لا يتحمل فيها الالم رغم كل المسكنات وتصبح حياته جحيما له ولمن حوله ماذا يفعل؟

بعض الدول شرعت ما يعرف بقانون "الحق بالموت" ويعطي هذا القانون الحق للمريض فاقد الامل بالشفاء بان يحدد يوم موته.

من ضمن هذه الدول التي شرع فيها القانون جزئيا الولايات المتحدة الاميركية ، ونشرت شبكة السي ان ان مؤخرا مادة تشير فيه الى الجدل القائم حول الموضوع.

وبعد ان نفذ هذا القانون خلال العام الماضي ليأخذ ارواح 111 شخصا في كاليفورنيا ارتفعت اصوات معارضة تقول بانه "حياة الانسان شيء قيم و انهاء حياة الاشخاص من خلال افراد اخرين دائما هو فعل خاطئ"

فيما تعرض الشبكة شهادات لاشخاص مرضى طبقوا القانون واتخذوا بملء ارادتهم الحرة القرار بانهاء حياتهم بعد ان عانوا طويلا من الالم وفقدوا أي امل بالشفاء.

يمكننا ان نذكر في هذا السياق بان هذا الموضوع كان محتوى قصة حققت افضل المبيعات في العامين الماضيين وتحولت الى فلم سينمائي "انا قبلك" للكاتبة جوجو مويس ، يروي بالتفاصيل الدقيقة قصة حب تنشأ بين شاب يتعرض لحادث ينهي معظم وظائفه الحيوية ويقرر في النهاية انهاء حياته.

هل انت مع انتشار تطبيق مثل هذا القانون ام ضده ولماذا ؟

 

 

مواضيع متعلقة 
111 people died under California's new right-to-die law


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.