أخبار العالم

مقتل جندي باكستاني بنيران هندية جراء اشتباكات في كشمير

16.08.2019 | 13:58

لقي جندي باكستاني حتفه يوم الجمعة بنيران هندية وذلك اثناء تأدية مهمته في خط السيطرة الفاصل في اقليم كشمير المتنازع عليه.

وقال المتحدث باسم الجيش القوات المسلحة الباكستانية في تغريدة له على توتير إن أحد الجنود قتل خلال أداء مهمته في خط السيطرة الفاصل في كشمير"، لافتا الى أن الجندي الباكستاني قُتل بنيران القوات الهندية.

وياتي مقتل الجندي الباكستاني بعد يوم على مقتل 5 جنود هنود و3 جنود باكستانيين جراء اشتباكات اندلعت في خط السيطرة الفاصل في كشمير بين الهند وباكستان.

وكان وزير الداخلية الهندي قال في 5 الجاري ان حكومة بلاده ستلغي المادة 370 من الدستور التي تمنح وضعا خاصا لمنطقة كشمير المتنازع عليها وتتيح لولاية جامو وكشمير الخاضعة لسيطرة الهند وضع قوانينها الخاصة، مضيفا انه سيتم تطبيق الدستور بأكمله على ولاية جامو وكشمير.

وتتمسك ولاية كشمير بالمادة 370 من الدستور والتي تمنحها وضعا خاصا ودستورا خاصا يحكم شؤونها.

ويمنح الوضع الخاص الكشميريين حقوقا خاصة في الملكية والوظائف في الولاية، وتجعل قضية العمالة في الإقليم تحت سيطرة الحكومة الإقليمية وليس المركزية، كما تمنع غير المقيمين في الإقليم من شراء العقارات فيه.

يشار الى ان اقليم كمشير متنازع عليه بين الهند وباكستان وخاضت الدولتان 3 حروب بشأنه اعوام 1947 و1965 و1999.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.