المنوعات

مخالفة "غريبة" تفرضها الصين على ركن السيارات بمواقف غير مخصصة

04.11.2023 | 08:56

في معظم بلدان العالم، تعاقب شرطة المرور سائقي السيارات على ركنها في الأماكن غير المخصصة من خلال فرض غرامات مالية، لكن في الصين الوضع مختلف.

وبالنظر لحجم الصين , سيكون الوضع مختلفا وبحاجة الى إجراءات صارمة , لذلك بدأت بعض المناطق في اتخاذ إجراءات صارمة ضد السائقين الذين لا يحترمون قوانين ركن السيارات، من خلال لصق جهاز لا يمكن انتزاعه عن باب السيارة، إلا في حال دفع الغرامة.

ويأتي الجهاز على شكل كوب شفط كبير متصل بباب السائق، وفيه كابل يلتف حول مرآة الرؤية الجانبية، وفي داخله جهاز نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، يُستخدم لتتبع عدد الأيام التي كان النظام نشطًا فيها: وبهذه الطريقة، يتم حساب مبلغ الغرامة المالية لحين تسديدها.

وبحسب صحيفة El Pais الإسبانية، يساعد هذا الجهاز الشرطة في تمييز وملاحقة السائقين المخالفين، كما يتسبب في إحراجهم أمام الملأ.

وتؤكد الصحيفة أن هذا النظام أكثر فعالية من مخالفة وقوف السيارات الاعتيادية؛ لأنه يسبب إحراجا اجتماعيا للسائق، الذي يضطر إلى قيادة سيارته مع كوب الشفط، ما يشوه صورته أمام المواطنين الآخرين.

يذكر أن الصين سبق وأن استخدمت إستراتيجية مماثلة على المخالفين المشاة قبل بضع سنوات، تم من خلالها تصوير المخالفين من خلال شبكة من الكاميرات، ومن ثم عرض وجوههم على شاشات كبيرة مثبتة عند التقاطعات بهدف إحراجهم.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.