أخبار الرياضة

إسبانيا تقترب من بلوغ نهائيات أمم اوروبا 2024 بفوزها الثمين على أسكتلندا

منتخب إسبانيا

13.10.2023 | 18:49

تغلب منتخب إسبانيا ضيفه منتخب اسكتلندا 2-0 على ملعب لاكارتوخا في مدينة إشبيلية ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى لتصفيات بطولة أمم أوروبا 2024.

وسجل مهاجم أتلتيكو مدريد ألفارو مورتا 73، ولاعب بلباو أوهيان سانسيت 86.

ولا يزال منتخب اسكتلندا في الصدارة برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، بينما إسبانيا تحتل المرتبة الثانية برصيد 12 نقطة من خمس مباريات.

وبتقديمه الأسيست لألفارو موراتا أصبح خيسوس نافاس، البالغ من العمر 37 عامًا و325 يومًا، أكبر لاعب يقدم تمريرة حاسمة للمنتخب الإسباني.

ويخوض المنتخب الاسكتلندي بقيادة المدرب ستيف كلارك تصفيات مثالية، ما جعله على بعد نقطة واحدة من حسم تأهله إلى النهائيات للمرة الثانية توالياً والرابعة في تاريخه، إلا أنّ خسارته من المنتخب الإسباني أرجأت حسم بطاقة العبور بحيث يتأهل الى النهائيات بطل ووصيف كل من المجموعات العشر إضافة الى ألمانيا المضيفة وثلاثة منتخبات عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية.

وفاز المنتخب الاسكتلندي بجميع مبارياته الخمس الأولى، إحداها على إسبانيا بالذات 2-0 في الجولة الثانية بفضل ثنائية لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي سكوت ماكتوميني 

وضمن المجموعة ذاتها، قاد مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي إرلينغ هالاند النروج إلى فوز كبير على حساب قبرص برباعية نظيفة.

وسجل هالاند ثنائية 65، 72 وألكسندر سورلوث 33، وفريدريك أورسنيس 81.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.