المنوعات

سجن في بريطانيا يمنح السجناء " اجازات خيالية " لذوي السلوك الحسن

30.06.2019 | 23:28

قررت ادارة سجن في نوتنغهام ببريطانيا منح السجناء " اجازات خيالية" في أجمل مناطق العالم في حال التزموا بقواعد السجن وأحسنوا السلوك.

ونقلت وسائل اعلام عن موقع صحيفة " ميرو " البريطانية أن التجرية تعتمد على منح السجين الذي يحسن السلوك نظارة للواقع الافتراضي لمدة 10 دقائق، ليحظى بـ"إجازة" في مناطق مميزة، مثل سور الصين العظيم، أو آثار الإنكا في بيرو، أو الحيد المرجاني العظيم في أستراليا.

وتأتي هذه الخطوة بحسب ماذكرت الصحيفة بعد أن وصل العنف في السجون البريطانية وانتشار المخدرات، إلى معدلات قياسية.

 وأوضحت ادارة السجن أن نظارات الواقع الافتراضي تم التبرع بها لصالح السجن، ولم تدفع الادارة أي مبالغ مادية مقابلها.

واشارت الىه أن سيتم منح السجين النظارة لمدة عشر دقائق ، مضيفة الى أن التجربة ستقتصر على رؤية الأماكن السياحية ، ولا تشمل ممارسة أية ألعاب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.

شركات أمريكية وفرنسية تختبر علاج لمكافحة "كورونا".. وروسيا تبتكر لقاحات مضادة للفيروس

بدأت روسيا بإجراء أبحاث لابتكار 3 لقاحات واعدة مضادة لفيروس "كورونا" المستجد، فيما تواصل شركات امريكية وفرنسية العمل على اجراء اختبارات لمكافحة هذا الوباء، الذي انتشر في مختلف أرجاء العالم.