مدينة ألمانية تزرع إشارات مرور "أرضية" لمكافحة "إدمان الموبايل"

الإشارات الضوئية الجديدة عند نقاط مرور القطار السريع

26.04.2016 | 19:51

اضطر مسؤولون في مدينة أوجسبورغ الألمانية التابعة لمقاطعة بافاريا لزراعة إشارات ضوئية "أرضية" وذلك لتنبيه المشاة الذين يقطعون الطريق الذي يمر به القطار السريع بضرورة التوقف عن الانشغال بهواتفهم المحمولة, تفاديا لوقوع حوادث.

وذكر موقع "the local" ان فكرة الإشارات الضوئية جاءت بعد أن "تعرض عدد من الألمان لحوادث دهس مأساوية بسبب انشغالهم بالنظر إلى شاشات هواتفهم، كان آخرها حادث تعرضت له فتاة تبلغ من العمر 15 عاماً في شهر اذار الماضي، عندما قطعت الطريق وهي تضع سماعات الأذن وتنظر لشاشة هاتفها، دون أن تلاحظ مرور القطار الذي صدمها ما أدى لمصرعها على الفور.

ونقل الموقع عن أحد المسؤولين المحليين في المدينة قوله "أدركنا أن الإشارات الضوئية التقليدية لم تعد في مستوى نظر كثير من المشاة في هذه الأيام، لذلك قررنا وضع المزيد من الإشارات ولكن في أماكن يمكن للمشاة رؤيتها".

ورصد الموقع ردود فعل متباينة من قبل السكان المحليين حول الإبتكار الجديد، حيث وجده البعض مفيداً فيما وصفه آخرون بغير المجدي.

وتعتبر ظاهرة الإدمان على استخدام الهواتف الذكية ظاهرة عالمية بدأت الكثير من الدول تعاني منها، حيث أن لها نتائج كارثية مثل الحوادث التي قد يتعرض لها الشخص المنشغل بالنظر إلى شاشة هاتفه سواءاً كان يمشي أو يقود السيارة.

وقد ظهر مصطلح إنجليزي جديد يصف الأشخاص المدمنين على الهواتف الذكية وهو "smombie" وهو عبارة عند دمج أوائل حروف كلمتي "smart" في إشارة للهاتف الذكي، وكلمة "zombie" وتعني الأموات الأحياء، وهي الحالة الحقيقية التي يكون عليها المدمنون على استعمال الهواتف الذكية أثناء انماجهم بشكل كامل مع تطبيقات الهاتف وانفصالهم عن العالم الواقعي.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.