المنوعات

بماذا علق سعد لمجرد بعد إلغاء حفله في العراق؟

11.06.2022 | 11:45

علَق النجم المغربي سعد لمجرد للمرة الأولى بعد إلغاء حفله في العاصمة العراقية بغداد، الذي كان مقرراً، مساء الخميس الفائت بعدما قام محتجون باقتحام المكان.

وقال لمجرد عبر خاصية "ستوري" في حسابه على "إنستغرام" "العراق نحبك مهما حدث، نرسل لكم الكثير من الحب من بغداد نحن سعداء وكثيراً.

وكان الحفل الملغى يعتبر الأول للنجم الشهير في العراق، على أرض مدينة سندباد لاند، شرق العاصمة العراقية بغداد.

وتجمع المئات من المعارضين يتقدمهم رجال دين أمام المدينة السياحية، ورفعوا لافتات تناهض إقامة السهرات والحفلات. فيما حاول بعض المتظاهرين اقتحام المدينة السياحية، إلا أن قوات الشغب تمكنت من صدّهم.

وقررت إدارة "السندباد لاند" في وقت سابق تأجيل حفل الفنان المغربي في بغداد من 2 حزيران إلى 9 من ذات الشهر، وذلك لتزامن الموعد الأول مع ذكرى أربعينية مقتل الإمام علي، وفق بيان للإدارة نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع)

وشهد العراق مؤخراً ضغوطاً من قبل بعض الفصائل المسلحة والمجموعات المتشددة بشكل متكرر، من أجل إلغاء الحفلات الفنية والغنائية، بدعوى أنها تتزامن مع احتفالات دينية، أو أنها تخالف الأعراف السائدة في المجتمع العراقي أو التعاليم الدينية، حسب زعمها.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.