الأخبار المحلية

وكالة: مقتل سورية وجرح أخرى بعد محاولتهما دخول لبنان بشكل غير شرعي

الحدود السورية اللبنانية (صورة ارشيفية)

24.01.2016 | 12:55

قالت "الوكالة الوطنية اللبنانية" للإعلام، يوم الأحد، إن امرأة سورية لقيت حتفها، وأصيبت أخرى بجروح وذلك بإطلاق نار عليهما أثناء محاولتهما عبور الحدود إلى لبنان بشكل غير شرعي.

وأوضحت الوكالة أن السورية (س. ر. د. ) 1965 أصيبت بجروح خطرة، وقتلت أخرى (ر. ل. ج.) 1953، بعد محاولتهما "الدخول خلسة إلى الأراضي اللبنانية"، دون إيراد تفاصيل حول الجهة التي قامت باستهدافهما.

وأضافت أنه "تم نقلهما إلى مستشفى المياس المخصص لمعالجة السوريين في شتورا، بعدما عثر عليهما الجيش اللبناني على احد الطرق غير الشرعية في البقاع الغربي".

وكان لبنان أصدر في الفترة السابقة قرارا يقضي بوقف استقبال اللاجئين السوريين باستثناء حالات إنسانية أو طبية, كما تم تقسيم دخول السوريين إلى 6 فئات كل منها تتطلب مستندات معينة ويعطى بموجبها نوع محدد من سمة الدخول أو الإقامة, وتم البدء بتطبيق إجراءات "التقنين" على المعابر الحدودية.

وتعد هذه الإجراءات هي الأشد تقييدا لدخول السوريين إلى لبنان، حيث سبق أن اتخذت السلطات اللبنانية، على مدى السنوات الماضية، عدة خطوات للحد من تدفق اللاجئين السوريين إليه بأعداد كبيرة, بعد أن تجاوز عددهم في لبنان بحسب مسؤولين لبنانيين المليون ونصف.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.