صحفيون محترفون

قداس على روح قط والحضور مميزون

24.09.2019 | 15:38

أقامت كاتدرائية مدينة "إلي" بمقاطعة "كامبريدجشير" البريطانية  قداسا على روح قط، كان قد اشتهر عبرمواقع التواصل الاجتماعي بين السكان المحليين في المدينة.

وكان القط، ويُدعى غارفيلد، يعيش في متجر سانسبري المحلي، ونفق في مرآب السيارات الخاص بالمتجر في شهر تموز الماضي بعد تعرضه لحادثة دهس.

وعاش غارفيلد حياته في المتجر، وقضى أغلب أيامه مسترخيا على الأريكة في المدخل، يتمتع بعطف الزبائن عليه.

وحظي غارفيلد بشعبية جارفة، إذ تابع مغامراته أكثر من سبعة آلاف شخص حول العالم، من خلال الصفحة الخاصة به على موقع فيسبوك.

وحضر القداس أكثر من 450 شخصا من محبي ومربي الحيوانات، حيث جاؤوا برفقة حيواناتهم والتي شملت كلابا وقططا وحمارا وابن عرس وخنازير وطيور.

 

 

وأقام القداس القس جيمس جيرارد، والقسيسة جيسيكا مارتن التي أحضرت كلبها غونزو الذي أنقذته، واحتفيا بأرواح الحيوانات التي في المنطقة وباركاها.

كما خطبت المؤلفة كيت كاروث، التي ألفت كتابا عن حياة غارفيلد، في الحضور وقالت: "كان حيوانا أليفا لكل من لم يقدر على اقتناء حيوان".

 

وأضافت: "بلدة إلي كلها حزنت لموته" وقالت إن هذا النعي ليس لغارفيلد فقط، إنما لكل الحيوانات الأليفة، "فذكرى غارفيلد هي ذكرى لكل الحيوانات".

ودُشنت حملة بعد موت غارفيلد لجمع تبرعات لصالح الفرع المحلي لمؤسسة حماية القطط، وبلغت حتى الآن ألفين جنيه استرليني.

 

محمد الاحمر - سيريانيوز


TAG:

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.