الأخبار المحلية

العدل تلزم القضاة الجدد بإبراز مالديهم من أموال وتحيل عدة موظفين للتحقيق في قضايا فساد

12.12.2019 | 17:30

كشف رئيس محاكم الجنايات في دمشق المستشار ماجد الأيوبي عن تعميم صدر من قبل وزارة العدل يقضي بإلزام القضاة الجدد بإبراز ما يملكون من أموال منقولة وغير منقولة، مشيراَ الى إحالة عدة موظفين للتحقيق نتيجة قضايا "فساد".

وأوضح الأيوبي، في تصريحات لصحيفة "الوطن" المحلية، أن التعميم نص على إلزام كل قاضي جديد التوقيع على ما لديه من أمواله المنقولة وغير المنقولة حفاظاً على "نزاهته ".

واشار الايوبي الى وجود "اهتمام" من جانب الحكومة ووزارة العدل بقضايا الفساد وإصدار "العقوبات الرادعة" في حال ثبوت التهم.

وتوعدت الحكومة في الفترات الاخيرة بملاحقة الفاسدين الذين استغلوا ظروف الأزمة ، مشيرة الى انها شنت حملات تتضمن حجز أموال على عشرات الشخصيات من المتهمين بالفساد.

وكان وزير التربية السابق هزوان الوز طاله مؤخراَ قرار الحجز الاحتياطي على أمواله المنقولة وغير المنقولة، بعد توجيه الاتهام إليه بسرقات تجاوزت أكثر من 350 مليار ليرة سورية.

يشار إلى أن سنوات الأزمة شهدت تفاقما لظاهرة الفساد التي تعاني منها البلاد بسبب الظروف الأمنية والثغرات المتواجدة في القوانين والتأويلات بتفسيرها من خلال التعليمات التنفيذية لها والترهل الإداري والمحسوبيات وغيرها..

سيريانيوز


TAG:

رويترز: مسؤولون أمنيون حذروا رئيسي الجمهورية والوزراء من خطر وجود نترات الأمونيوم بمرفأ بيروت

كشفت وكالة رويترز ان مسؤولين امنيين لبنانيين حذروا الرئيس ميشال عون ورئيس الوزراء المستقيل حسان دياب الشهر الماضي من أن وجود نترات الأمونيا في مخزن بمرفأ بيروت وبانه يمثل خطرا أمنيا قد يدمر المرفأ اذا انفجرت المواد.