الأخبار المحلية

الأوقاف: إعادة افتتاح المساجد لصلوات الجمعة والجماعة في دمشق وريفها اعتبارا من فجر الاحد

15.08.2020 | 12:36

أعلنت وزارة الأوقاف يوم السبت إعادة افتتاح المساجد لصلوات الجمعة والجماعة في محافظتي دمشق وريف دمشق اعتباراً من فجر يوم الأحد الواقع في 16 آب 2020 .

وافادت الوزارة في بيان لها يوم السبت انه "سمح بإعادة افتتاح المساجد لصلوات الجمعة و الجماعة في محافظتي دمشق وريف دمشق بعد انقضاء مدة الخمسة عشر يوماً و ذلك اعتباراً من فجر يوم الأحد الواقع في 16 آب 2020 ، مع الأخذ بأقصى إجراءات الوقاية الصحية، واستمرار تعليق الدروس و باقي الأنشطة الدينية".

وكانت وزارة الاوقاف علقت صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في مساجد محافظتي دمشق وريف دمشق لمدة 15 يوماً اعتباراً من يوم الإثنين ٣ آب ٢٠٢٠ م عملاً بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا.

يشار الى ان وزارة الاوقاف علقت منذ بدء تفشي الفيروس في آذار الماضي، صلاة وخطبة الجمعة وصلوات الجماعة في مساجد سوريا، بشكل مؤقت لضمان سلامة مرتادي المساجد ثم قامت بتخفيف اجراءتها وسمحت بالصلاة في الجوامع في 27 أيار الماضي.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.